كريم بنزيما: حققت حلم الطفولة وأشكر ريال مدريد والرئيس بيريز

أبدى الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، سعادته البالغة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية، وتحقيقه لحلم الطفولة الذي انتظره طويلاً.

وحصد المهاجم الفرنسي بنزيما (34 عامًا) جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته، اليوم الإثنين، عندما أعلنته مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أفضل لاعب في العالم عن العام الحالي 2022، باحتفال كبير في العاصمة باريس.

وقال بنزيما بعد حصوله على الجائزة: “هذا اليوم سيبقى بذاكرتي، وسأحتفظ بنسخة من مجلة فرانس فوتبول التي تحمل صورتي وأنا متوج بجائزة الكرة الذهبية، وسأنظر لها كل يوم”.

وأضاف مهاجم ريال مدريد: “فخر كبير أن أشاهد الكرة الذهبية وهي أمامي، قد عملت كثيرًا، ولم أستسلم لأنه حلم الطفولة، وكبر هدف الفوز بالجائزة في ذهني، وها أنا أفوز بها أمام مَثلي الأعلى في حياتي الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو”.

وتابع الدولي الفرنسي حديثه: “قررت ألا أستسلم، وأن أتدرب مرارًا، وأبقي حلم الفوز بالجائزة في ذهني، وأتجاوز الظروف الصعبة على المستوى الشخصي والعائلي، وظروف عدم وجودي مع منتخب فرنسا، وأصغيتُ إلى نصائح الجميع لي. قد حققت هذا الحلم اليوم، وأنا فخور بمسيرتي”.

وشكر بنزيما زملائه في ريال مدريد والمنتخب الفرنسي ومدربه ورئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، الذي تحدث عنه قائلًا: “هو رئيسي العظيم، وهو جزء من عائلتي، قد منحني الفرصة لتصحيح أوضاعي مع ريال مدريد، كما منحني التقدير والثقة”، وشكر ناديه ليون الفرنسي، مؤكدًا أنه لولاهم لما حقق حلمه باللعب لريال مدريد.

وأكد بنزيما أن جائزة الكرة الذهبية هي جائزة فردية لكنها تبقى جماعية، وهذه الكرة الذهبية للشعب، وختم حديثه قائلًا: “من الصعب الفوز بالكرة الذهبية، لكن ليس من المستحيل الفوز بها، وأنا لست باللاعب الذي يفكر بتسجيل الأهداف فقط، بل أفضل أن أتمتع بالرياضة، وأن أساعد زملائي، ونلعب كرة القدم من أجل بعضنا البعض”.

وتُوج بنزيما مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2021-22، وحصل على لقب هدّاف البطولة برصيد 15 هدفًا، بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني 2021-22، وهدّاف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى