سليم أملاح يُفاجئ وليد الركراكي بهذا الاتصال

كشفت مصادر جامعية موثوقة، أن المغربي سليم أملاح، لاعب نادي ستاندار دو لييج المنافس في الدوري البلجيكي، تواصل مع وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، من أجل إعلامه بوضعيته الجديدة في ناديه، بعد “أزمة تجديد العقد” التي تفجرت نهاية الأسبوع الماضي بينه وبين إدارة النادي.

وحسب المصدر نفسه، أخبر سليم أملاح وليد الركراكي بأن غيابه عن صفوف ناديه ليس له علاقة بمستواه الفني أو البدني، وإنما بسبب شدّ الحبل بينه وبين مسؤولي الفريق، لإجباره على توقيع عقد جديد يمتد لثلاث سنوات إضافية، وهو ما يرفضه اللاعب، الذي يريد البحث عن آفاق جديدة خارج الدوري البلجيكي، لاسيما أنه توصل لعروض من الدوريين الفرنسي والإسباني.

وأكد المصدر أن مجلس إدارة ستاندارد لييج يتوقع ارتفاع القيمة السوقية للاعب أملاح بعد المشاركة رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم بقطر، وتريد إدارة النادي البلجيكي ضمان استمرار أملاح مع الفريق، أو بيع عقده لفريق آخر بمقابل مالي كبير، غير أن عدم تجديد اللاعب لعقده يعني خروجه من الفريق بالمجان مع نهاية الموسم الجاري في شهر يونيو المقبل.

وأضاف المصدر بأن الفريق البلجيكي قرر “ليّ ذراع” أملاح بإخراجه من القائمة، وحرمانه من لعب المباريات في الفترة الفاصلة عن المونديال، من أجل أن يخرج من حسابات وليد الركراكي، كرد من النادي على عدم موافقة اللاعب على تجديد عقده، وهو ما فطن له الدولي المغربي، الذي سارع إلى الاتصال بالركراكي، في خطوة يمكن وصفها بـ”الذكية”؛ رغبة من اللاعب في وضع المدرب في الصورة، أملاً في الحفاظ على مكانته مع “أسود الأطلس” في ملاعب قطر خلال نهائيات كأس العالم.

ويعتبر أملاح من بين الركائز الأساسية في صفوف المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة، وشارك مع “الأسود” في كأس أمم أفريقيا في دورة الكاميرون 2021، وخاض جميع مباريات المغرب بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

يُذكر أن المنتخب المغربي سينافس في نهائيات كأس العالم “قطر 2022” من المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى