برشلونة يُفاجئ المنتخب المغربي بهذا القرار الصادم

قرّر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، منع مدافعه شادي رياض من الإلتحاق بمعسكر المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، استعدادا للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إجراؤها بمصر في الفترة بين 18 و24 أكتوبر الجاري.

واستغل مدرب برشلونة الاسباني تنظيم تصفيات شمال أفريقيا خارج تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليرفض السماح للاعبه بالانضمام إلى المنتخب المغربي.

واضطر تشافي إلى الاستعانة بخدمات الدولي المغربي شادي رياض، بسبب إصابة 3 مدافعين بالبارصا، ويتعلق الأمر بكل من البرغوياني رونالد أراوخو، والدنماركي أندرياس كيسيانس، والفرنسي جيل كوندي.

ويتوفر برشلونة على مدافعين فقط هما بيكي وإريك غارسيا، ما دفع مدربه إلى الاستعانة بخدمات شادي رياض بالفريق الأول، ليكون بديلا لهما، تحسبا لأي طارئ.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حصلت في وقت سابق على موافقة إدارة برشلونة بتسريح المدافع المغربي للمشاركة رفقة منتخب أقل من 20 سنة في تصفيات شمال إفريقيا، قبل أن تغير إدارة الفريق الاسباني قرارها بطلب من المدرب تشافي.

يشار إلى أن المنتخب الوطني بدأ هذا الأسبوع تجمعه التدريبي، وسيسافر في 15 أكتوبر 2022، إلى مصر لبدء المشاركة في تصفيات شمال أفريقيا، علما أن المنتخب التي سيتصدر التصفيات سيتأهل رفقة منتخب مصر البلد المنظم لنهائيات كأس إفريقيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى