أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مثير على ليفربول

استعاد نادي آرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بانتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ضيفه فريق ليفربول، لحساب الجولة العاشرة من البريميرليغ.

بداية مباراة قمة الجولة كانت “مشتعلة” بين الفريقين، بفضل هدف مبكر سجله مهاجم آرسنال “غابرييل مارتينيلي” في الدقيقة الأولى، اعتبر الأسرع في تاريخ “الجانرز” خلال مواجهة القمة ضد “الريدز”.

انتظر ليفربول حتى الدقيقة 34 من أجل تعديل النتيجة، وتمكنوا من ذلك بفضل المهاجم “داروين نونيز”، الذي حوّل عرضية أرضية من زميله “ديوغو جوتا” بلمسة يمينية في المرمى.

وقبل دقيقة واحدة من صافرة نهاية الشوط الأول، أعاد الجناح الإنجليزي “بوكايو ساكا” التقدم لآرسنال بتسجيل الهدف الثاني، على إثر متابعة لكرة عرضية من البرازيلي “مارتينيلي”.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، استطاع البديل “روبيرتو فيرمينو” تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول، مع حلول الدقيقة 53 عن طريق تصويبة يسارية زاحفة باغت بها الحارس “آرون رامسديل”.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة، احتسب الحكم “مارتن أوليفر” ركلة جزاء لصالح مهاجم آرسنال “غابرييل جيسوس”، انبرى لها بنجاح المتخصص “بوكايو ساكا” واضعًا آرسنال في المقدمة للمرة الثالثة خلال المباراة.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد آرسنال إلى 24 نقطة، وعادوا مجددًا لقمة الترتيب بفارق نقطة أعلى من مانشستر سيتي، بينما ليفربول فبقى عاشرًا في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، من أصل 27 نقطة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى