هيرفي رونار يُدافع عن المغربي أشرف حكيمي

 دافع هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي، عن الدولي المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان، بعد أن هاجمته صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها.

وأكد مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رونار، للصحيفة ذاتها، على أن أشرف حكيمي صاحب الـ23 سنة يحوز الثّقة اللازمة على أرضية الملعب خاصة حينما يملك الكرة، وذلك في سياق دفاعه عن اللاعب بعد تعرضه لبعض الانتقادات بسبب أدائه رفقة فريقه.

وقال الناخب الوطني السابق، في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “عندما يملك الكرة على سبيل المثال، أجدها دائماً واثقاً، إنني أشاهد كل مباريات باريس سان جيرمان، وفي اللقاء الأخير أمام بنفيكا، المناسبات الثلاث التي خرج فيها الفريق من الضغط كان أشرف مميزاً”.

وأردف الإطار الفرنسي قائلاً: “يمكننا الحديث عن بعض الصعوبات التي يواجهها، لأن الأندية المنافسة أصبحت على دراية جيدة بإمكانياته، وذلك ما يؤدي إلى انحسار المساحات بالنسبة له، لكن الأكيد أن هناك بعض الحلول التي يجب سلكها لتجنيبه تغطية الرواق كاملاً”.

وكان رونار قد منح ثقته لحكيمي داخل المنتخب المغربي، إذ اعتمد عليه كأساسي في نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، فضلاً عن نهائيات كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”.

يُشار إلى أن حكيمي يقضي موسمه الثاني رفقة الكتيبة الباريسية، التي انضم إليها في صيف سنة 2021، قادماً من إنترناسيونالي الإيطالي، بقيمة مالية ناهزت الـ70 مليون يورو تشمل الحوافز والمتغيرات.

زر الذهاب إلى الأعلى