خطوة جديدة لوليد الركراكي قبل الإعلان عن قائمة المونديال

قرر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إجراء جولة ستقوده إلى أوروبا الأسبوع المقبل، بغرض الاجتماع مع لاعبي منتخب “أسود الأطلس” الذين ينشطون في مختلف دوريات القارة العجوز، قبل حسم خياراته للقائمة النهائية للمنتخب المغربي التي سيشارك بها في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكشف مصدر جامعي مسؤول، أن جولة الركراكي ستنطلق من إسبانيا ثم سينتقل منها إلى فرنسا وبلجيكا وهولندا، وذلك للاجتماع باللاعبين الذين يرغب في التعويل عليهم في قائمته النهائية التي يجب الإعلان عنها قبل 21 أكتوبر المقبل، وهو آخر موعد أقرّه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإرسال قوائم المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022.

وقال المصدر ذاته إن المدير الفني لمنتخب المغرب سيضع النقاط على الحروف بشأن ما يُنتظر من اللاعبين تقديمه في نهائيات كأس العالم، للدفاع عن كامل حظوظ المنتخب المغربي في العبور للدور الثاني من المونديال لثاني مرة في تاريخه بعد مونديال المكسيك 1986، قبل الاستقرار على القائمة النهائية.

وأضاف ذات المصدر، أن الركراكي سيضع شروطًا معينة، متعلقة بالانضباط خارج الملعب وفي فندق الإقامة بقطر وفي التدريبات، وشروطًا أخرى متعلقة بالالتزام التكتيكي بنظام اللعب وتعليماته في أثناء المباريات بالنهائيات، إذ يراهن المدرب الشاب على صنع مجموعة متجانسة من أجل تحقيق هدفه ببلوغ الدور الثاني، بالرغم من أنه لم يصرح بذلك علانية، واكتفى بالقول إن هدفه يبقى هو تشريف الكرة المغربية في كأس العالم.

وأوضح المصدر نفسه، أن الركراكي لن يلتقي باللاعبين الذين سيعتمد عليهم في المونديال فحسب، بل أيضًا ببعض اللاعبين الذين لن يذهبوا معه إلى قطر، إذ سيعمل على شرح وجهة نظره وأسباب اختياراته، حتى يبقى على تواصل معهم، لا سيما أن معظمهم يدخلون ضمن المرحلة الثانية من مشروعه، بعد إسدال الستار على نهائيات كأس العالم.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن اللاعبين الذين لن يستدعيهم الركراكي للمونديال قد توجه لهم الدعوة لتعزيز صفوف الفريق في مرحلة لاحقة، وهي المرحلة التي سيعمل خلالها الركراكي براحة أكبر بالنظر لعامل الوقت الذي يداهمه في المرحلة الراهنة من الاستعدادات، مع اقتراب موعد المونديال.

وبعد الإعلان عن قائمة المغرب، سيخوض المنتخب المغربي معسكرًا إعداديًا في شهر نونبر المقبل، تتخلله مباراتان إعداديتان، واحدة منهما سيلعبها في قطر أمام إحدى المنتخبات المشاركة في المونديال، وقد تكون أمام الدنمارك في حال توصل الاتحادان الدنماركي والمغربي لاتفاق نهائي.

وينافس المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 من المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، وسيخوض “الأسود” مباراتهم الافتتاحية في المونديال أمام كرواتيا يوم الأربعاء 23 نوفمبر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى