صحيفة إسبانية تكشف موعد انتقال رونالدو إلى الهلال السعودي

تحدثت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، عن قرب رحيل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، إلى فريق الهلال السعودي.

وأكد رئيس نادي الهلال السعودي، فهد بن نافل، تفاوضهم مع كريستيانو رونالدو في الميركاتو الصيفي، وقال لإذاعة “ثمانية” السعودية: “نعم، تفاوضنا مع رونالدو. ولم تكن المشكلة أبدًا في المال أو المبدأ، والهلال قادر على التعاقد مع نجوم العالم الكبار”.

وأضاف: “قرار مركز التحكيم الرياضي منعنا من تسجيل التعاقدات، ولم نوقف المفاوضات مع اللاعبين رغم قرار الحظر، كنا نؤجّل الدخول في المراحل النهائية من المفاوضات لجلب اللاعبين؛ حتى يتم رفع الحظر”.

وأشارت مجلة دون بالون الإسبانية، أن عقد رونالدو ينتهي مع مانشستر يونايتد، يوم 30 يونيو 2023، وأن النادي الإنجليزي لن يجدد عقده بعد تراجع مستواه وتقدمه بالسن، وينطبق ذلك على الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة، التي فضلت عدم التعاقد مع رونالدو في الانتقالات الصيفية الماضية.

وأكدت الصحيفة أن مستوى رونالدو تراجع مع منتخب البرتغال، وظهر ذلك في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-23؛ لذلك سيواجه صعوبة كذلك بالانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وذكر نفس المصدر، أن الجانب الاقتصادي هو ما سيحسم هوية النادي الذي سيحصل على خدمات رونالدو، وإدارة الهلال السعودي تملك الكثير من الوقت لإقناع اللاعب للانتقال إلى الدوري السعودي، وأن رونالدو سيقبل بالعرض المقدم من الهلال؛ لأنه سيكون أعلى راتب يحصل عليه لاعب في تاريخ كرة القدم، وسيكون انتقاله للزعيم السعودي الصيف المقبل.

وتحدث موقع شبكة CNN البرتغالية، قبل مدة، أن رونالدو تلقى عرضين من الهلال والنصر السعوديين، وأن عقد الهلال تضمن حصول رونالدو على 2.3 مليون يورو أسبوعيًا، ولمدة موسمين.

وارتبط اسم رونالدو بالرحيل عن فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي، بعد فشل فريقه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا؛ إذ تأخر اللاعب بالالتحاق بمعسكر الفريق للاستعداد للموسم الجديد 2022-23.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى