إيتو: نريد التتويج بكأس العالم في قطر

قال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، إن هدف “الأسود غير المروضة” من المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، هو التتويج بلقب البطولة ولن يتغير ذلك، حتى بعد الهزيمة في المواجهة الودية أمام أوزبكستان.

وخسر المنتخب الكاميروني، أمام أوزبكستان بنتيجة 2-0 في مباراة ودية بكوريا الجنوبية، أمس الجمعة، وهذا في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022، المقررة في قطر خلال الفترة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر.

ونقل موقع “actu cameroun” رد فعل النجم السابق لبرشلونة الإسباني بعد هذه الخسارة التي وصفها بـ”غير المتوقعة”، خاصة أنها جاءت أمام منتخبٍ لم يتأهل إلى كأس العالم ويحتل المرتبة 77 في تصنيف “الفيفا”.

وقال إيتو: “ما نريد أن نراه قد شاهدناه.. أردنا أن نرى أكثر رد فعل الفريق، ولأول مرة تمنيت خسارة الكاميرون”، وأضاف: “ما يزال هدفنا في كأس العالم كما هو.. نرغب في مغادرة قطر مساء يوم 18 ديسمبر، موعد نهائي كأس العالم”.

وختم: “هدفنا لا يغادر مخيلتنا، التتويج بكأس العالم يبقى غايتنا، أردنا أن نرى كيف يتصرف اللاعبون عندما تواجههم صعوبات.. لقد هنأتهم في غرف حفظ الملابس، على ردة فعلهم خلال الشوط الثاني من مباراة أوزبكستان”.‏

ويستعد المنتخب الكاميروني لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي بمدينة سيول، يوم الثلاثاء القادم، في مباراة ودية ثانية قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويعتبر منتخب الكاميرون صاحب الرقم القياسي الأفريقي في الوصول إلى المونديال، حيث تأهل 8 مرات أعوام 1982-1990-1994-1998-2002-2010-2014-2022

ويخوض منتخب “الأسود غير المروضة” كأس العالم 2022 ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات البرازيل، صربيا، وسويسرا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى