رقم تاريخي ينتظر هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي

بات الفرنسي هيرفي رينارد، قريبًا من تسجيل أرقام تاريخية مع المنتخب السعودي، قبل خوض بطولة كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر.

ويحتل رينارد، المركز الثاني في قائمة أكثر المدربين الأجانب خوضًا للمباريات الدولية مع المنتخب السعودي، حيث خاص رينارد 30 مباراة، وبفارق مباراة واحدة عن البرتغالي خوسيه بيسيرو، الذي قاد الأخضر في 31 مباراة دولية، بحسب ما أفضت به صحيفة الرياضية السعودية.

وذكرت الصحيفة، أن هيرفي رينارد، يحتل المركز الثاني في قائمة المدربين الأجانب الأطول زمنًا بتدريب المنتخب السعودي، حيث بلغت فترة قيادته للأخضر 3 سنوات و16 يومًا، خلف المصري عبد الرحمن فوزي، والذي يُعد أول مدرب أجنبي يقود تدريب المنتخب السعودي لمدة 3 سنوات و324 يومًا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الهولندي مارتن كوبمان، هو المدرب الأجنبي الأقل فترة بتدريب منتخب السعودية، حيث قاد تدريبات الأخضر لمدة يومٍ واحد، خاض فيها مباراة واحدة فقط.

وبينت الصحيفة، أن عدد المدربين الذين قادوا تدريب المنتخب السعودي بلغ 40 مدربًا، منهم 17 مدربًا أجنبيًا، ويتصدر المدربون البرازيليون تدريب المنتخب السعودي برصيد 12 مدربًا.

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع الفرنسي هيرفي رينارد، لتدريب منتخب السعودية، صيف عام 2019، وتأهل معهم إلى نهائيات كأس العالم 2022، وتم بعدها تجديد عقده حتى عام 2027.

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

وأوقعت قرعة كأس العالم “قطر 2022” منتخب السعودية في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

الأرجنتين x السعودية: يوم 22 نوفمبر 2022 باستاد لوسيل.
بولندا x السعودية: يوم 26 نوفمبر 2022 باستاد المدينة التعليمية.
السعودية x المكسيك: يوم 30 نوفمبر 2022 باستاد لوسيل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى