مدرب البرتغال: سنخسر إن لعب رونالدو لوحده بشكل جيد

قال فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، إن أوروجواي تملك مدربا جيدا وحكيما يدرب الفريق منذ 12 عاما.

وتلتقي البرتغال مع أوروجواي، غدا السبت، في اليوم الأول لمباريات دور الـ16 بمونديال روسيا 2018.

وأضاف مدرب بطل أوروبا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “لديهم فريق قوي، ويدافعون بشكل جيد، من الصعب العثور على نقاط ضعف، ولديهم الكثير من الجودة الفردية”.

وأردف: “درسناهم بدقة عالية في محاولة للعثور على نقاط الضعف، إنها مباراة بين فريقين قويين جدًا وأعتقد أن البرتغال ستفوز”.

وعلق سانتوس على دعم المشجعين الروس للمنتخب البرتغالي بالقول: “لم أكن أعلم أن مبارياتنا هي الأكثر مشاهدة، لكننا شعرنا بدعم الناس، شعرنا بالتواصل مع الجماهير”.

وأضاف: “أعتقد أنه حان الوقت للفوز بكأس العالم بالنسبة لنا، ولكن أوروجواي وقتها حان أيضًا، وهكذا كل المنتخبات، آمل أن يلعب فريقي مباراة رائعة بثقة كبيرة، لكن مع احترام للمنافس”.

وتابع: “لا أعرف هل يمكن مقارنة بطولة أوروبا بكأس بالعالم، سيكون لدينا خصم قوي ويمكننا التحدث عن أشياء كثيرة، لكن علينا أن نحضر كل شيء قمنا بإعداده للملعب”.

وعن الاعتماد على نجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، رد بقوله: “شكرًا لك على السؤال، لقد فزت بفنجان القهوة لأنني كنت أعرف أنك ستفعل ذلك، بالطبع لدينا واحد من أفضل اللاعبين في العالم، لكن أوروجواي لديها كافاني وسواريز، في النهاية الشيء المهم هو الفريق”.

وواصل: “إنها مباراة للفريق بأكمله، إذا كان كريستيانو وحده من سيلعب فسوف نخسر، يجب أن نكون فريقًا قويًا، هذا هو الأمر الأكثر أهمية، أوروجواي أيضًا لديها لاعبين من أتلتيكو وباريس وبرشلونة ويوفنتوس”.

وعن التوقعات بأنها ستكون مباراة مملة، أجاب: “لا أعتقد، على العكس ستكون مباراة جميلة جدًا، الآن نحن في مرحلة مختلفة كل منا يحتاج فيها للفوز”.

واختتم بقوله: “مفتاح التطور هو أنني أملك لاعبين ممتازين، في ألمانيا 2006 كنا فريقًا جيدًا، في بعض الأحيان يمكن الفوز وأحيانًا لا، الآن نحاول الفوز دائمًا”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى