مالك تشيلسي يكشف أسباب إقالة توخيل

كشف الأمريكي تود بوهلي، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، سبب إقالة المدير الفني السابق، الألماني توماس توخيل، وذلك في تصريحات أدلى بها على هامش مشاركته في مؤتمر للقادة بنيويورك.

وأشار بوهلي إلى أن غياب رؤية مشتركة بين إدارة النادي والمدرب هو ما أدى إلى إقالة توخيل، قائلاً: “توخيل مدرب موهوب جداً وحقق نجاحاً هائلاً في تشيلسي، لكن رؤيتنا للنادي كانت العثور على مدرب يريد التعاون معنا”.

وأضاف: “لم يكن الأمر متعلقاً بمباراة دينامو زغرب (في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، التي خسرها تشيلسي 0-1)، بل بالرؤية المشتركة للشكل الذي نريد أن يكون عليه النادي”.

وأوضح : “عندما تتولى أي عمل، يجب أن تتأكد من انسجامك مع الأشخاص الذين يديرون المؤسسة”.

وأكد بوهلي وجود رؤية جديدة لمشاركة البيانات بين الفريق الأول وأكاديمية الناشئين في النادي، موضحاً: “في السابق لم يكن الفريق الأول يتشارك البيانات مع الأكاديمية؛ لذلك سعينا إلى توحيد جهودهما معاً”.

وتابع: “توخيل لم يكن يشاركنا هذه الرؤية. لا أحد على صواب أو على خطإ، لكن لم يكن لدينا رؤية مشتركة للمستقبل”.

جديرٌ بالذكر أن تشيلسي تعاقد مع مدرب برايتون السابق، غراهام بوتر، لتولي تدريب تشيلسي خلفا لتوخيل الذي تُوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويُعد هذا القرار الإداري الأول لنادي العاصمة اللندنية في عهد بوهلي الذي قاد مجموعة استثمارية للاستحواذ على النادي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني في شهر مايو الماضي.

ويحتل تشيلسي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط جمعها من أول 6 مباريات في الموسم الجديد من البطولة، وسيخوض بقيادة مدربه الجديد بوتر مواجهة ضيفه سالزبورغ النمساوي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء، لحساب المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً ميلان الإيطالي ودينامو زغرب الأوكراني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى