صراع مغربي تونسي على 4 مواهب في أوروبا

تتنافس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع الاتحاد التونسي لكرة القدم، على ضم مواهب مزدوجة الجنسية تنشط في ملاعب أوروبا، تحضيرًا للمواعيد الكروية القادمة، أبرزها تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

بدايةً، اختار مهاجم فريق لوغانو السويسري، نصير باتبوت اللعب لصالح تونس على حساب المغرب، كون والدته تحمل الجنسية التونسية وشارك في عدة مناسبات مع منتخب “نسور قرطاج” للشباب في عدة مباريات ودية وهو يأمل في تمثيل المنتخب التونسي الأول خلال الفترة القادمة وذلك حسب تقارير إعلامية.

الأخوان العياري

يأتي على رأس قائمة اللاعبين الحائرين بين المغرب وتونس، ياسين العياري المحترف في صفوف آيك سولنا السويدي، والذي يمتلك فرصة تمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد بلد المولد.

وتلقى العياري مؤخرًا دعوةً للانضمام إلى المعسكر القادم لمنتخب تونس، لكن تحوم كثير من الشكوك حول قبوله الدعوة بسبب رغبته في تأجيل حسم مصيره الدولي.. كما تضم القائمة شقيقه طه العياري الذي ينشط في ذات الفريق، آيك سولنا.

نسيم العزوزي – أندرلخت البلجيكي

ومن الأسماء الأخرى التي قد تُشعِل التنافس بين المنتخبين التونسي والمغربي، لاعب أندرلخت البلجيكي نسيم العزوزي، المصنف ضمن أبرز المواهب الصاعدة في الدوري البلجيكي للشباب.

كان تألق العزوزي قد دفع مسؤولي أندرلخت إلى توقيع عقدٍ احترافيٍّ معه في يوليوز 2021 يمتد لغاية يونيو 2024، ليقطع النادي الطريق على عدة أندية أوروبية كانت تراقب اللاعب رغم أن سنه لم يتجاوز وقتها 16 عامًا.

ويشغل العزوزي مركز قلب الهجوم مع الفريق تحت 21 عامًا لنادي أندرلخت الذي أظهر معه إمكانات فنية رائعة، جعلته يُصنَّف -حسب محللين- كأحد أبرز المواهب الصاعدة والمرشحة للوصول إلى الفريق الأول لأندرلخت في الفترة المقبلة.

أنس الحاج محمد – بارما الإيطالي

أمّا الاسم الرابع، فهو أنس الحاج محمد، المحترف ضمن صفوف الفريق الرديف لنادي بارما الإيطالي، والذي انتقل إليه في صفقة انتقال حر، صيف 2021، بعد أن فسخ ارتباطه مع نادي كييفو فيرونا الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى