بداية متعثرة لبرشلونة في الليغا أمام رايو فايكانو

فرض رايو فايكانو، اليوم السبت، تعادلا سلبيا على مضيفه برشلونة الإسباني، لحساب أولى جولات “الليغا الإسبانية”، في ملعب “سبوتيفاي كامب نو”.

وسيطر برشلونة، منذ الدقائق الأولى من عمر اللقاء، من خلال استحواذ تام على الكرة، أمام رايو فايكانو، الذي اعتمد أسلوبا دفاعيا مقابل محاولة استغلال الهجمات المرتدة السريعة.

وتمكن الكتلان من افتتاح حصة الأهداف بعد مرور أكثر من 20 دقيقة، عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع الكرة فوق حارس الخصم، عقب استقباله لتمريرة أرضية من زميله البرازيلي رافينيا، قبل أن يقرر الحكم إلغاءه بداعي التسلل.

ووسط سيطرة برشلونية بدون فعالية هجومية، كاد الفريق الضيف، أن يفتتح حصة الأهداف، من خلال هجمة مرتدة سريعة، نتج عنها انفراد بالحارس الألماني تير شتيغن، غير أن الأخير نجح في التصدي للكرة.

وتعددت المحاولات من جانب أصحاب الأرض، لكن الحارس المقدوني، ستول ديميتريفسكي، ظهر بشكل متألق وتصدى لها.

وفي الشوط الثاني، تواصلت نفس الوتيرة، بسيطرة برشلونية، وضيف بخط دفاع منظم، وهجمات مرتدة سريعة كادت أن تفاجئ أصحاب الأرض في أكثر من مرة، لولا غياب اللمسة الأخيرة.

وأجرى تشافي العديد من التغييرات خاصة على مستوى خطي الهجوم والوسط، بالدفع بالهولندي دي يونغ وأنسو فاتي، وكيسييه، ما جعل الفريق أكثر نشاطا هجوميا.

وكان برشلونة أقرب لتسجيل “هدف الحسم”، خاصة عن طريق المهاجم ليفاندوفسكي، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 81، غير أن كرته مرت بجانب القائم الأيمن للحارس ديميتريفسكي.

وسجل البديل الإيفواري كيسييه هدفا قبل دقيقتين من صافرة النهاية، غير أن الحكم عاد لإلغائه بداعي التسلل.

وسجل رايو فايكاني هدفا قاتلا قبل 3 دقائق من نهاية الوقت المضاف عن طريق البديل الكولومبي فالكاو، غير أنه جاء من وضعية تسلل، ليتقرر عدم احتسابه.

وفي ظل النقص العددي لبرشلونة، أضحى رايو فايكانو أكثر اندفاعا، غير أن التركيز غاب عن لاعبيه، لتعلن صافرة الحكم على النهاية بدون أهداف.

ويلاقي برشلونة مضيفه ريال سوسيداد يوم الأحد القادم، في الجولة الثانية من “الليغا“، في حين يحل رايو فايكانو ضيفا على إسبانيول يوم الجمعة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى