فوزي لقجع يكشف أسباب الانفصال عن خليلوزيتش

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أسباب قرار الجامعة بالانفصال عن البوسني وحيد خليلوزيتش، المدرب السابق للمنتخب المغربي، كما تحدث عن التحديات التي تواجه المدرب المقبل للنخبة الوطنية.

وقال فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في حوار مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، الجمعة 12 غشت 2022، إن من أسباب الانفصال عن المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش إقدام الأخير على استبعاد مجموعة من اللاعبين، كانوا يلعبون للنخبة الوطنية منذ 6 أو 7 سنوات، وأيضا بسبب إقدامه على تغيير تشكيلة النخبة الوطنية في الكثير من المباريات، حتى أن اللاعبين “تعبوا من فلسفته”.

وفي هذا السياق، قال لقجع: “اللاعبون والجمهور لم يفهموا كيف أن مجموعة من اللاعبين لعبوا للمنتخب المغربي لمدة ست أو سبع سنوات، تم إقصاؤهم ومنعوا من تمثيل الفريق. ثانيا، كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني، وإهمال في تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وقد ولد هذا الأمر بعض اللامبالاة. لهذا، وفي جو أخوي، كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة تعبوا من فلسفته الكروية، وبالتالي كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه”.

وتحدث رئيس جامعة الكرة عن التحديات التي تنتظر خليفة خاليلوزيتش في تدريب المنتخب الوطني، وقال: “أهدافنا واضحة، التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكأس إفريقيا أمر لا جدال فيه، ونحن الفريق الثاني في إفريقيا (خلف السنغال، حسب تصنيف الفيفا)، يجب أن نصل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية (CAN)، لدينا عام للتحضير لهذا الحدث الذي سيعقد في يناير 2024 في ساحل العاج”.

وعاد فوزي لقجع للحديث عن الفترة التي تولى فيها وحيد خليلوزيتش تدريب المنتخب الوطني، وقال إنه تولى المسؤولية في فترة انتقالية للمنتخب المغربي، بسبب اعتزال مجموعة من اللاعبين بعد كأس العالم 2018، وقال: “مهمته كانت إعادة بناء فريق قوي تنافسي بلاعبين جدد، وقد قام بدوره على أكمل وجه، وبطريقة مقبولة، لكنه كان من الممكن أن يقوم بذلك بطريقة أفضل، خاصة في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة 2021”.

يذكر أن وحيد خليلوزيتش كان تعاقد مع الجامعة الملكية المغربية في 15 غشت 2019، قبل إعلان إقالته في 11 غشت 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى