في تشكيلة مرعبة.. 11 نجمًا بلا أندية في الميركاتو الصيفي

مع اقتراب سوق الانتقالات الصيفية للموسم الحالي من الإغلاق؛ يُسابق العديد من الأندية الأوروبية الزمنَ لتدعيم صفوفهم باللاعبين، وهذا الحال لا ينطبق على الأندية فقط، فالعديد من النجوم يبحثون أيضًا عن أندية يمثلونها بعد انتهاء عقودهم السابقة.

وفي هذا السياق نشر موقع سكاي سبورت عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر” تشكيلة من 11 نجمًا بلا أندية حتى الآن في الميركاتو الصيفي.

الحارس الإنجليزي بن فوستر

رحل حارس مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم السابق بن فوستر عن صفوف واتفورد بنهاية الموسم الماضي، وذلك بعد هبوط الفريق إلى دوري البطولة الإنجليزية.

وكان بن فوستر (39 عاماً) قد عاد إلى واتفورد قادماً من ويست بروميتش ألبيون في صيف عام 2018، لكنه قرر الرحيل والبحث عن فرصة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكن حتى الآن لم تصله أيّ عروض.

الظهير الأيمن الإيفواري سيرجي أورير

وقّع نجم منتخب كوت ديفوار، سيرجي أورير الموسم الماضي لنادي فياريال الإسباني لمدة موسم واحد قابل للتمديد، لكن إدارة النادي فضّلت عدم تمديد عقده نهاية الموسم الحالي، ليظل النجم الإيفواري بلا أي نادٍ حتى اللحظة.

البلجيكي جايسون دينايير

انتهى عقد البلجيكي ​جايسون دينايير​ مع فريقه ​ليون الفرنسي​ يوم 30 يونيو الماضي بعد 4 سنوات من التعاقد معه قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعلى الرغم من المفاوضات مع العديد من الأندية، خاصةً نادي النصر السعودي، إلّا أن دينايير البالغ من العمر 27 عامًا مازال حُرًّا ولم يُوقِّعْ مع أي فريق.

الإنجليزي ألفي ماوسون

انتهى عقد ألفي ماوسون بنهاية الموسم الماضي مع نادي فولهام الإنجليزي بعد 4 سنوات قضاها بصفوف الفريق قادمًا من ​سوانزي​ سيتي عام 2018، وبعد انتهاء عقده لم تُجدِّد له إدارة النادي، ولم يُعلِن تعاقده مع أي فريق حتى الآن.

البرازيلي مارسيلو فييرا

غادر النجم البرازيلي مارسيلو فريقه ريال مدريد الإسباني بعد 15 سنة حافلة بالإنجازات والبطولات العالمية، حيث أعلن النادي الملكي مع نهاية الموسم الماضي عدم التجديد مع مارسيلو الذي بدأ مسيرته مع الفريق في عام 2007، ولم يتعاقد مارسيلو مع أي نادٍ منذ رحيله عن الملكي.

الإسباني خوان ماتا

مازال مستقبل الإسباني خوان ماتا، لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد السابق مجهولًا منذ نهاية عقده مع الشياطين الحمر الذي ودّعه مع ختام الموسم الماضي 2021-2022.

وكان خوان ماتا انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2014 قادمًا من تشيلسي، وكان أحد ركائز الفريق حتى نهاية عقده، لكن لا يوجد شيء مُتفَق عليه بين خوان ماتا أو أي نادٍ جديد منذ رحيله عن اليونايتد.

الإنجليزي فابيان ديلف

رحل الإنجليزي فابيان ديلف عن صفوف مواطنه إيفرتون نهاية الموسم الماضي بعد أن قدم إليه من مانشستر سيتي عام 2019، ومنذ رحيله لم يتلقَّ ديلف أيّ عروض حتى الآن.

السنغالي شيخو كوياتيه

بعد وصول المفاوضات بين النجم السنغالي شيخو كوياتيه مع فريقه السابق كريستال بالاس إلى طريق مسدود، رحل كوياتيه مع نهاية الموسم الماضي، لكنه لم يجد أي فريق حتى الآن، وباتت حظوظه بالتوقيع مع الأندية الأوروبية ضعيفةً وقد ينتقل إلى الدوري السعودي.

البلجيكي عدنان يانوزاي

رفض عدنان يانوزاي مع نهاية الموسم الماضي تجديد عقده مع فريقه ريال سوسيداد الإسباني بعد 5 سنوات قضاها مع الفريق قادماً من سندرلاند الإنجليزي في صيف عام 2017.

وكان يانوزاي يُمَنّي النفس بالانتقال إلى برشلونة الموسم الجاري؛ لكن المفاوضات بين الطرفين توقفت لأسباب مجهولة ليظل بلا أي نادٍ حتى إعداد هذا التقرير.

الأوروغوياني إدينسون كافاني

انتهى مشوار النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في 30 يونيو الماضي بعد موسمين في الأولد ترافورد معقل الشياطين الحُمر.

وعلى الرغم من دخوله في مفاوضات مع العديد من الأندية أبرزها بوكا جونيورز الأرجنتيني وإشبيلية الإسباني إلا أن المفاوضات شابها الغموض وبقي بلا أي فريق.

الإيطالي أندريا بيلوتي

رفض المهاجم الإيطالي أندريا بيلوتي منذ الموسم قبل الماضي تجديد عقده مع فريقه ومواطنه تورينو لينتهي ارتباطه مع الفريق بعد نهاية الموسم الماضي، وكان اسمه مرتبطًا بالانتقال إلى أرسنال الإنجليزي؛ لكن الصفقة لم تتم، وكان بيلوتي انتقل عام 2015 إلى تورينو قادمًا من باليرمو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى