برشلونة يعلن انتقال ريكي بويغ إلى لوس أنجلوس غالاكسي

أعلن نادي برشلونة، الخميس 4 غشت، عن إتمام صفقة انضمام لاعب خط وسطه الإسباني ريكي بويغ إلى صفوف نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي.

وأكد النادي الكتالوني احتفاظه بالأفضلية في التعاقد مع اللاعب مستقبلا مع اللاعب الذي يبلغ من العمر 22 عاما، إلى جانب احتفاظه بقيمة 50% من قيمة بيع عقد اللاعب لأي نادٍ آخر.

وبحسب مراقبين، جاءت هذه الصفقة ضمن مساعي إدارة برشلونة للتخلص من اللاعبين الذين ليسوا في خطط مدرب الفريق، الإسباني تشافي هرنانديز، مثل المدافع الإسباني أوسكار مينغويزا، الذي توصل برشلونة لاتفاق بشأن انضمامه إلى سيلتا فيغو، في ظل رغبة النادي في موازنة حساباته المالية، بعد أن أبرم العديد من الصفقات خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة، وذكر ناديه لوس أنجليس غالاكسي أنه سينضم إلى صفوف الفريق لمدة 3 مواسم ونصف. وأبدى جريج فاني، مدرب لوس أنجليس غالاكسي، سعادته بالتعاقد مع اللاعب، قائلا: “ريكي لاعب موهوب يتماشى تماما مع خططنا الفنية، ويملك خبرة كبيرة رغم صغر سنه. سينسجم بشكل رائع مع المجموعة وطريقة لعبنا”.

جدير بالذكر أن بويغ تخرج من أكاديمية نادي برشلونة، ولعب مباراته الأولى مع الفريق الأول عام 2018، وخاض 56 مباراة في مختلف البطولات مع الفريق الأول للنادي، سجل خلالها هدفين، وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وفقا لإحصائيات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى