بادو الزاكي: الأسود أمام فرصة ثمينة وهذا رأيي في حكيم زياش

أعرب بادو الزاكي، مدرب فريق اتحاد طنجة والمدرب السابق للمنتخب المغربي، عن أسفه لتواصل ابتعاد لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، من تشكيل “أسود الأطلس” قبل مشاركة المنتخب الوطني المرتقبة في مونديال قطر 2022.

وتوقع بادو الزاكي، تألق المنتخبات العربية الـ4 التي ستشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ستنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها المنتخب المغربي.

وقال الزاكي في تصريحات إعلامية : “أشعر بالأسف، لكون لاعب بقيمة زياش لا يشارك مع المنتخب منذ قرابة السنة، لكن يبقى الناخب (المدرب) هو المسؤول عن قراراته ويجب احترامها.. و هو المسؤول عن خياره مع أنه يعرف لاعبيه والمنتخب”.

وأضاف الزاكي: “زياش يمتلك إمكانيات كبيرة ويتمتع بخصال تميزه، وبإمكانه تقديم ما يحتاجه المنتخب، وأنا فعلًا أتمنى عودته للمشاركة مع المغرب في كأس العالم، لأنه أمامنا فرصة لتقديم نسخة مونديالية ناجحة رغم صعوبة المجموعة”.

وتابع الزاكي تصريحاته قائلا: “المنتخب المغربي أمام فرصة ثمينة للتأهل للدور الثاني، المجموعة تبدو صعبة، وتنتظرنا مواجهات قوية أمام بلجيكا القوية وأيضًا كرواتيا وصيف بطل العالم عام 2018، ويجب أن لا ننسى كندا التي تعود للمشاركة بعد عقود من الغياب، ولكن يمكن أن نكرر سيناريو 1986 عندما تصدرنا المجموعة أمام إنجلترا والبرتغال، وقدمنا الكرة المغربية للعالم بالشكل المطلوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى