كريم الأحمدي يعتزل كرة القدم

قرّر الدولي المغربي السابق، كريم الأحمدي، وضع حد لمسيرته الكروية، والتي امتدت لحوالي 19 سنة في عالم الاحتراف، عرّج فيها على مجموعة من الأندية سواء في أوروبا أو في آسيا.

وكشف صاحب الـ37 سنة قراره لشبكة “ESPN” في نسختها الهولندية، لتظل آخر محطة في مسيرة اللاعب رفقة اتحاد جدة السعودي، الذي حمل قميصه لثلاثة مواسم ونصف ما بين 2018 و2022.

وخاض الأحمدي 53 مقابلة رسمية مع المنتخب المغربي، كما شارك في عدة نسخ من كأس أمم أفريقيا، علاوة على نهائيات كأس العالم 2018 روسيا، وحضر كذلك في كأس العالم للشباب سنة 2005 بهولندا.

وكان نادي الاتحاد قد ودع قائده السابق المغربي كريم الأحمدي في فبراير الماضي بعد أن اتفق الطرفان على رحيل اللاعب عقب إصابته في مباراة الاتحاد والفيصلي في مشط القدم؛ ما سيجبره على الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة.

وبدأ الأحمدي مسيرته الكروية في شباب إف سي تفينتي، ثم انتقل لاعب خط الوسط إلى فينورد مقابل خمسة ملايين يورو، والذي يجري معه الآن محادثات حول منصب في النادي.

وحصل الأحمدي خلال رحلته مع فينورد، والتي بدأت منذ صيف 2014، على أربع بطولات، بواقع: بطولة دوري، وبطولة سوبر، وبطولتي كأس، خلال 266 مباراة لعبها بقميص الفريق الهولندي، سجل فيها 20 هدفا، وصنع 19.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى