المنتخب المغربي النسوي يخسر نهائي “كان السيدات” أمام جنوب أفريقيا

توج المنتخب الجنوب أفريقي النسوي بكأس أمم أفريقيا للسيدات “المغرب 2022″، عقب انتصاره على المنتخب المغربي النسوي بهدفين مقابل واحد، في النهائي الذي أجري على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانطلقت المباراة على وقع توغل من الجهة اليسرى عبر فاطمة تاغناوت فشلت من خلاله في إيصال الكرة لزميلتها روزيلا عيان، ليرد المنتخب الجنوب أفريقي بضغط قوي تمخض عنه أولى الهجمات التي أنقذتها حنان آيت الحاج.

وحاول كل طرف في الدقائق الـ15 الأولى الاستحواذ على الكرة، والسيطرة على وسط الميدان، مع تفوق طفيف لـ”بانيانا بانيانا”، الذين حاولوا تهديد مرمى الحارسة خديجة الرميشي لولا تدخل آيت الحاج مرة آخرى.

وتواصل الأمر على ما هو عليه حتى النصف ساعة الأول، مع تحول السيطرة لأقدام اللاعبات المغربيات اللواتي حرصن على استغلال الدعم الجماهيري من أجل البصم على أولى الفرص السانحة للتسجيل لكن دون جدوى.

وعادت السيطرة للجنوب أفريقيات، اللواتي سجلن أول فرصة “خطيرة”، بعد انفراد لمهاجمة “بانيانا بانيانا”، تصدت لها الرميشي، قبل أن تبعد نسرين الشاد الخطر من مربع عمليات “اللبؤات”، ليرد المنتخب المغربي بتسديدة من روزيلا مرت بجانب القائم الأيمن.

وفي شوط المباراة الثاني، تعرضت زينب الرضواني لإصابة قوية عقب تدخل عفوي من الحارسة خديجة الرميشي، لتنقل على إثره صوب أحد المستشفيات القريبة، لتعوضها غزلان الشهيري، كثاني تبديل بعد زج رينالد بيدروس بسامية حساني بدل إيمان سعود.

ووقع المنتخب المغربي في المحظور حين انسلت مهاجمة المنتخب الجنوب أفريقي عبر الرواق الأيسر، متجاوزة ياسمين مرابط، ومقدمة تمريرة على المقاس لهيلدا ماغايا التي وضعت الكرة في الشباك، معلنة عن تقدم “بانيانا بانيانا” (الدقيقة الـ63).

وواصل المنتخب الجنوب أفريقي ضغطه على نظيره المغربي، مستغلا غياب أية ردة فعل من “لبؤات الأطلس”، لتعود ماغايا لإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الـ71، مستغلة خطأ فادحا من نسرين الشاد.

وتمكن المنتخب المغربي من تقليص الفارق ورفع منسوب أمله في العودة في النتيجة، بعد أن تمكنت ابتسام الجرايدي منةقطع الكرة، لتمررها لتغناوت التي قدمتها على طبق من ذهب لعيان التي نجحت في وضعها في الشباك (الدقيقة الـ81).

وحاول المنتخب المغربي العودة في النتيجة خلال الدقائق الأخيرة، عبر بعض الفرص التي كان أبرزها من عيان، لكن دون جدوى، لينجح المنتخب الجنوب أفريقي في التتويج بلقبه الأول في تاريخه في المسابقة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى