غزلان شباك: هدفنا الفوز بـ “كان السيدات” لإسعاد الجمهور المغربي

أكدت غزلان شباك، عميدة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، جاهزية جميع زميلاتها اللاعبات للمباراة النهائية لكأس أفريقيا للأمم “كان السيدات”، أمام المنتخب الجنوب أفريقي، مساء السبت 23 يوليوز 2022.

وقالت عزلان شباك، إنها وباقي زميلاتها في المنتخب المغربي النسوي، يتطلعن إلى دخول التاريخ، وإسعاد الجمهور المغربي، من خلال التتويج ببطولة كأس أفريقيا للأمم، لأول مرة في تاريخ المنتخب الوطني، مشيرة إلى أهمية دعم الجمهور في هذه المباراة.

وفي السياق ذاته، تحدثت شباك عن الدعم الجماهيري للاعبات المغربيات، وقالت: “في بداية التظاهرة كنا نحس بقليل من الضغط، لكن بعد ذلك منحنا الجمهور دعما كبيرا، مع العلم أنه ليس من السهل اللعب أمام جمهور غفير”.

وتحدثت شباك عن التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم النسوية في المغرب، قائلة: “كنا نعلم أن هذه التظاهرة الإفريقية ستغير الكثير من الأشياء في كرة القدم النسوية في المغرب، وبالتالي كان هدفنا أن نعطي صورة إيجابية عن الكرة النسوية في بلادنا، مع العلم أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تولي اهتماما كبرا لهذه الفئة، والنتيجة أننا بلغنا نهائي كأس إفريقيا، ومنتخب أقل من 17 سنة تأهل لنهائيات كأس العالم“.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى