المنتخب المغربي النسوي على موعد مع التاريخ أمام نسور نيجيريا

يستعد المنتخب المغربي النسوي لمواجهة نظيره من نيجيريا، في مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022، يومه الاثنين، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.

ومن المؤكد أن مهمة المنتخب المغربي النسوي لن تكون بالهينة أمام النسور الخارقة لنيجيريا، المتوجة باللقب الأفريقى 11مرة، من أصل 13 نسخة، منذ انطلاق المسابقة.

ولم يتم إقصاء المنتخب النيجيري النسوي من أي دور نصف نهائي، من قبل، إذ خضن كل المباريات النهائية لـ”كان السيدات”، ناهيك عن مشاركتهن الدائمة في كأس العالم للسيدات.

وتسعى “لبؤات الأطلس” لكسر هذه العادة النيجيرية، متسلحات بالعزيمة والجمهور المغربي، الذي لم يتخلف عن دعم السيدات في أي مباراة منذ انطلاق نسخة “الكان” التي يستقبلها المغرب، إلى غاية 23 من يوليوز الجاري.

وبصمت سيدات المنتخب الوطني على مشوار مثالي، بـ0 هزيمة، محققات التأهل إلى المربع الذهبي، على حساب المنتخب البوتسواني، بعد فوزهن بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة ربع النهائي يوم الأربعاء الماضي.

وتأهلت سيدات نيجيريا إلى دور نصف النهائي، على حساب المنتخب الكاميروني، بعد الفوز بهدف نظيف، غير أن مشوارهن في “الكان” عرف الهزيمة في المباراة الأولى من دور المجموعات، أمام جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف واحد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى