الترجي التونسي ينافس 4 أندية على التعاقد مع غي مبينزا

بات المهاجم الدولي الكونغولي غي مبينزا يحظى باهتمام العديد من الأندية العربية بالحصول على خدماته، في ظل فشل الوداد الرياضي حتى الآن، في تمديد فترة إعارته التي انتهت في 30 يونيو الماضي، بسبب رغبة اللاعب في رفع راتبه بما يلائم سجله التهديفي المميز مع الفريق المغربي خلال الموسم الكروي الماضي 2021-22.

ونجح مبينزا، البالغ من العمر 22 عاماً، في قيادة الوداد إلى تحقيق لقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي، وتصدر قائمة الهدافين في البطولة المحلية برصيد 16 هدفاً، وهو ما أسهم في ارتفاع قيمته السوقية إلى 1.7 مليون يورو، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وتمكّن مبينزا من تسجيل 20 هدفاً، وقدم 4 تمريرات حاسمة في 40 مباراة خاضها في جميع المسابقات مع الوداد خلال الموسم الكروي المُنقضي، منها 16 هدفاً تصدر بها ترتيب هدّافي البطولة الاحترافية، و3 أهداف سجلها في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى هدف في مسابقة كأس العرش التي سيغيب فيها عن الدور نصف النهائي بسبب انتهاء إعارته، والذي سيواجه فيه الوداد فريق الفتح الرباطي في 20 يوليوز الجاري.

وأكد الهدّاف الكونغولي، في تصريحات صحفية، أن الوداد لم يُفعّل بند الشراء الذي ينص عليه عقد إعارته بقيمة 460 ألف دولار أمريكي، وانتهى العمل به في 30 يونيو الماضي، ومن ثم سيعود رسمياً إلى ناديه البجليكي رويال أنتويرب، في انتظار تقرير مصيره.

وأكدت مصادر إعلامية، رغبة نادي الترجي التونسي في الدخول على خط المنافسة للفوز بصفقة الدولي الكونغولي، خلال موسم الانتقالات الصيفية للعام الجاري.

ووفقًا لذات المصادر، فإن المدير الفني للترجي، نبيل معلول، مهتم للغاية بالتعاقد مع مبينزا، الذي سبق له أن خاض تجربة احترافية ناجحة في تونس مع فريق الملعب التونسي بين عامي 2016 و2018.

ويدرك فريق “باب سويقة” أنه سيجد منافسة شرسة من الأندية المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب، أبرزها نادي الرجاء الرياضي والأهلي المصري، إضافة إلى نادي الطائي السعودي الذي يتمسك بفكرة ضم مبينزا في “الميركاتو” الصيفي، بحسب العديد من التقارير الصحفية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى