خطوة واحد تفصل “لبؤات الأطلس” عن تحقيق إنجازين تاريخين

أمام المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، فرصة تاريخية لحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه، حين يلاقي نظيره البوتسواني، مساء الأربعاء 13 يوليوز 2022، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للسيدات.

خطوة واحدة تفصل المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم عن تحقيق إنجازين تاريخيين، الأول يتجلى في التأهل إلى نهائيات كأس العالم “مونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023″، لأول مرة، والثاني يتجلى في بلوغ دور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لأول مرة أيضا.

وفي هذا السياق، عبرت مجموعة من لاعبات المنتخب المغربي النسوي، في تصريحات إعلامية، عن رغبتهن في دخول التاريخ من خلال الفوز على المنتخب البوتسواني.

وقالت نجاة بدري: “تعبنا كثيرا من أجل التأهل لدور ربع النهائي، لم نصل إلى هذا الدور كي نقول كفى، بل نحن في البداية فقط، لقد قطعنا خطوة أولى، وتنتظرنا الخطوة الأهم أمام المنتخب البوتسواني”.

من جهتها قالت نجمة المنتخب المغربي سلمى أماني: “تنتظرنا مباراة صعبة أمام المنتخب البوتسواني، نعمل كعائلة في المنتخب الوطني، وسنكون مستعدات لهذه المباراة كما يجب من أجل تحقيق التأهل لكأس العالم”.

من جهته قال رينارد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، في ندوة صحفية: “أتمنى أن نسعد الجمهور المغربي من خلال التأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا والتأهل لنهائيات كأس العالم، لم نحقق شيئا بعد، يجب أن نكون طموحين وأن نتحلى بالواقعية، وأن نعمل بقدر كبير من التواضع، طموحنا لا يتوقف عند حدود ربع النهائي أو نصف النهائي، نتطلع إلى الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في هذه المنافسة”.

وكان المنتخب الوطني المغربي النسوي تأهل إلى دور ربع النهائي، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، جمعها من 3 انتصارات أمام كل من بوركينافاسو (1-0)، أوغندا (3-1)، السينغال (1-0).

زر الذهاب إلى الأعلى