رسمياً.. برشلونة يعلن عن تعاقده مع أندرياس كريستنسن

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الإثنين 4 يوليوز، عن تعاقده مع قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن، قادماً من تشيلسي الإنجليزي، بموجب عقد يمتد إلى غاية 30 يونيو 2026، وبشرط جزائي تُقدر قيمته بـ500 مليون يورو.

وأنهى كريستنسن البالغ 26 عاماً، ارتباطه مع نادي تشيلسي بانقضاء شهر يونيو المنصرم، قبل إكمال انضمامه إلى برشلونة عبر صفقة مجانية.

وقال برشلونة في بيان رسمي: “توصل برشلونة وأندرياس بوتكر كريستنسن لاتفاق، يقضي بانضمام اللاعب إلى النادي، بعد نهاية عقده مع تشيلسي. اللاعب سيوقع عقداً يمتد إلى 30 يونيو 2026، وشرطه الجزائي سيكون 500 مليون يورو”.

وأشار البيان إلى أن كريستنسن سيُقدَم لاعباً جديداً في برشلونة يوم الخميس 7 يوليوز، على أن تشمل مراسم التقديم توقيع اللاعب لعقد انتقاله إلى النادي الكتالوني، وجلسة تصوير بالقميص المُخصص للنادي بالموسم الجديد 2022-23، ومؤتمراً صحافياً يُعقد في مدينة البرسا الرياضية.

وتُعد صفقة كريستنسن الثانية للفريق الأول بنادي برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022؛ بعد انتداب النادي لمتوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي، قادماً من ميلان الإيطالي، عبر صفقة مجانية أخرى.

يُذكر أن كريستنسن انضم إلى تشيلسي عام 2013، قادماً من بروندبي الدنماركي، وقد تمكن من الوصول تدريجياً إلى الفريق الأول بالنادي اللندني، وتخللت مسيرة كريستنسن رفقة البلوز إعارةً، وصفها خبراء بالناجحة، إلى نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (2015-2017).

وخاض كريستنسن 160 مباراة خلال مشواره مع الفريق الأول لتشيلسي، مُسهماً بـ4 أهداف (سجّل هدفين، وقدّم تمريرتين حاسمتين)، وكان جزءاً من تشكيلة الفريق المُتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا 2021، استناداً لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى