فريق الجمعية السلاوية يتوج بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة

توج فريق الجمعية الرياضية السلاوية بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة برسم الموسم الرياضي 2021/2022، عقب فوزه على فريق الفتح الرياضي في مباراة النهائي الثاني الذي جمع بينهما مساء الخميس 30 يونيو 2022 بقاعة فتح الله البوعزاوي.

ويأتي هذا التتويج بعد أن حسم الفريق السلاوي النهائي الأول الذي جرى الاثنين الماضي بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط بنتيجة 83 مقابل 79 .

وخلال هذه المباراة النهائية، التي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا، قدم الفريقان طبقا فرجويا ممتعا، إذ حضرت الندية، وانتهى الربع الأول بتقدم الجمعية السلاوية (21-19).

وجاء تأهل جمعية سلا، بكل جدارة واستحقاق، على حساب جاره الجيش الملكي بحصة عريضة 90 -38 في إياب مباراة نصف نهائي “بلاي أوف”، التي احتضنتها قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا، في مباراة تسيدها فارس الرقراق الذي كان الأفضل والأقوى، وفرض سيطرته على الفريق العسكري .

وكان فريق جمعية سلا قد حسم مباراة الذهاب لصالحه بحصة 64 مقابل 51 .

وفي نصف النهائي الثاني تأهل اتحاد الفتح الرياضي بصعوبة كبيرة على حساب اتحاد طنجة، الذي قدم مباراة إياب كبيرة، وكان الأقرب لضمان ورقة التأهل للنهائي، غير أن هزيمة الفتح الرياضي بفارق 22نقطة لم تكن كافية لفارس البوغاز من أجل ضمان ورقة التأهل للمباراة النهائية، ذلك أن تعثر اتحاد طنجة أمام اتحاد الفتح الرياضي ذهابا بحصة أمريكية بلغت 108 مقابل 84 ( فارق 24نقطة )، كان كافيا لضمان الفتحيين للتأهل للمباراة النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى