يوسف بلايلي يتغلب على ميسي ويفوز بجائزة “أفضل هدف” في الدوري الفرنسي

حصل الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، نجم نادي ستاد بريست الفرنسي على جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي للموسم 2021/ 22، حسب تصويت الجماهير، وفي أول تجربة فعلية لنجم منتخب الجزائر في القارة الأوروبية بعد فشل تجربته الأولى مع نادي أنجيه الفرنسي عام 2017، والذي لم يعمر فيه طويلا.

واختار حساب رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم على “تويتر”، الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، للتنافس على جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال الموسم المنقضي 2021/22، إلى جانب 8 لاعبين آخرين، وفي مقدمتهم نجم نادي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجرى التنافس على جائزة أفضل هدف في “الليغ 1” بين اللاعبين الذين نالوا جائزة هدف الشهر على مدار الموسم الماضي، أي طوال 10 أشهر كاملة، وكان ليونيل ميسي فاز بالجائزة مرتين، شهري نوفمبر وأبريل، في حين حصل نجم منتخب الجزائر على جائزة شهر ماي الماضي.

وسجل بلايلي هدفا عالميا أمام نادي موناكو، في المرحلة الـ37 من “الليغ 1″، يوم 14 ماي الماضي، وقدم نجم “الخضر” مستويات كبيرة، بحسب محللين، في المباراة التي انتهت بخسارة فريقه بنتيجة (4-2)، قبل أن يتم اختيار هدفه كأفضل هدف في ذلك الشهر.

واكتسح بلايلي عملية التصويت على جائزة أفضل هدف في الدوري الفرنسي، بفضل الشعبية الجارفة التي يحظى بها لدى الجماهير الجزائرية ومتابعي الدوري الفرنسي، علما أنه يملك عددا قياسيا من المتابعين في حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”إنستغرام”.

وحظي اللاعب الجزائري بإشادة واسعة من قبل متابعي الدوري الفرنسي ووسائل الإعلام، بعد أن نجح في العودة بقوة شهر أبريل ومايو الماضيين، حسب محللين، حيث قدم مستويات جيّدة أنست الجميع بدايته الصعبة مع ستاد بريست عندما انضم إليه في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الأخير.

وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن بلايلي يتجه للبقاء مع “القراصنة” الموسم المقبل، رغم العروض العديدة التي وصلته من أندية أوروبية وخليجية، وتنتظر الجماهير الجزائرية ومشجعو نادي بريست الإعلان الرسمي عن الاتفاق الجديد، الذي سيربط النجم الجزائري مع الفريق الفرنسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى