أكثر 10 لاعبين أفارقة دخلاً بالعالم.. أشرف حكيمي في هذا المركز

تصدر السنغالي، ساديو ماني، تصنيف اللاعبين الأفارقة الأعلى أجرا، بعد انضمامه إلى صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، متقدما على زميله السابق في ليفربول النجم المصري محمد صلاح.

وتجاوز قائد منتخب “أسود التيرانغا” زميله السابق في ليفربول، المصري محمد صلاح، وقائد منتخب الجزائر، محرز، وفق التصنيف الجديد.

وقال موقع “givemesport” الإنجليزي إن ماني بات اللاعب الأفريقي الأعلى أجرًا بـ250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، متقدمًا على صلاح بـ220 ألف جنيه إسترليني، في حين حلّ محرز في المركز الثالث بـ200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا بعد أن كان يحتل المركز الثاني.

وكان ماني يتحصل على 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا، حسب ذات المصدر دائمًا، عندما كان يلعب مع نادي ليفربول، ما جعله يحتل المرتبة الـ12 آنذاك بين أعلى لاعبي “الريدز” أجرًا، وتحصّل اللاعب السنغالي على زيادةٍ كبيرةٍ في راتبه وسيكسب 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا مع البايرن، حسب ما ذكرته صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

ويتطلع محرز، حسب ما أوردته العديد من المصادر الإعلامية الإنجليزية في وقت سابق، إلى الحصول على عقد جديد ومراجعة لراتبه السنوي، وهو الذي يقترب من نهاية عقده مع مانشستر سيتي (ينتهي صيف عام 2023)، ولم يتضح لحد الساعة مستقبل الدولي الجزائري مع “السكاي بلوز” سواء بتمديد العقد أو الرحيل نحو وجهة أخرى وبعقد أفضل من الناحية المادية.

ترتيب اللاعبين الأفارقة الأعلى أجرًا

1: ساديو ماني (بايرن ميونيخ) 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

2: محمد صلاح (ليفربول) 220 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

3: رياض محرز (مانشستر سيتي) 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

توماس بارتي (أرسنال) 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

5: أندريه أيو (السد) 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

6: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان) 176 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

7: نيكولاس بيبي (أرسنال) 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

8: ويلفريد زاها (كريستال بالاس) 130 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

9: نابي كيتا (ليفربول) 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًّا

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى