صفقة تبادلية تُقرب حكيم زياش من مغادرة تشيلسي

يعمل المُلَّاك الجدد لنادي تشيلسي الإنجليزي على إبرام عدة صفقات، والتخلي عن بعض اللاعبين؛ بهدف تسليح الفريق تحضيراً للموسم الكروي المقبل 2022-23، بحسب ما تشير إليه تقارير متنوعة.

وارتبط اسم الجناح المغربي حكيم زياش بعدة أندية في الأسابيع الماضية.. ونقلاً عن الصحفي بن جاكوبس، بحسب ما أورده حساب “100B_Chelsea” الناطق بالفرنسية، أنَّ ناديَي تشيلسي وليدز يونايتد الإنجليزيين قد يعقدان صفقة تبادلية، بحيث يحصل البلوز على الجناح البرازيلي رافينيا دياز، بينما ينضم المغربي زياش إلى ليدز.

وانضم حكيم زياش إلى الكتيبة اللندنية في صيف عام 2020، قادماً من أياكس أمستردام الهولندي. ورغم إمكانياته على الجناح الأيمن، لكن الدولي المغربي لم يحصل على الثقة المطلقة لمدربه الألماني توماس توخيل طيلة الموسم المنقضي 2021-22، بحسب محللين.

وشارك المغربي في 23 مباراة بالموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، مُسهماً بـ7 أهداف (سجّل 4 منهم، وقدّم 3 تمريرات حاسمة)، كما شارك زياش في 7 مباريات رفقة “البلوز” في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم ذاته، مُسهماً بـ3 أهداف (سجّل هدفاً واحدا، قدّم تمريرتين حاسمتين)، استناداً لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

من جانبه؛ ارتبط اسم دياز بالعديد من الأندية الكبرى أبرزها: (برشلونة الإسباني وأرسنال وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيَين)، بعد الموسم اللافت الذي قدمه مع فريق ليدز يونايتد على المستوى الفردي.

وشارك الجناح البرازيلي في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” هذا الموسم 2021-22، مُسهماً بـ14 هدفاً (سجّل 11 منهم، وقدّم 3 تمريرات حاسمة).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى