لقجع يخرج عن صمته ويكشف التكلفة المادية لفسخ عقد خليلوزيتش

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهيئة الوصية على الكرة المغربية لن تكون ملزمة بدفع أي شرط جزائي في حال فسخها عقد المدرب البوسني الأصل، وحيد خليلوزيتش.

وأوضح عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، نقلا عن لقجع الذي حضر للبرلمان بصفته وزيرا منتدبا لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ضمن ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الأربعاء بالقول: “فوزي لقجع أكَّد لنا أن الجامعة لن تدفع أي غرامة في حال قررت فسخ عقدها مع المدرب وحيد خليلوزيتش”.

ويكتنف بعض الغموض مستقبل خليلوزيتش على رأس الكتيبة المغربية، على بُعد خمسة أشهر فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي يتواجد فيها “الأسود” ضمن المجموعة السادسة إلى جانب بلجيكا وكرواتيا وكندا.

وكان المنتخب الوطني قد تغلب على جنوب أفريقيا وليبيريا، برسم الجولتيْن الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” كوت ديفوار 2023، فيما انهزم ودياً قبل أسبوعيْن على يد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية نظيفة.

جدير بالذكر أن خليلوزيتش تولى مهمة الإشراف على تدريب المنتخب المغربي شهر غشت من سنة 2019 خلفاً للفرنسي هيرفي رونار، وبلغ مع المجموعة ربع نهائي “كان 2021″، فضلاً عن الوصول لمونديال قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى