بويول يتوقع المنتخب الفائز بلقب مونديال 2022

توقع قائد نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، كارلوس بويول، حصول المنتخب الفرنسي على لقب كأس العالم 2022، الذي سيُقام في قطر نهاية العام الحالي في الفترة من 21 نونبر وحتى 18 دجنبر المقبلين.

ويُعتبر منتخب “الديوك” الفرنسية، بحسب محللين، أبرز المرشحين لتحقيق كأس العالم في نسخته المقبلة في قطر، والحفاظ على لقبه الذي حصده في النسخة الماضية عام 2018 التي أُقيمت في روسيا قبل 4 سنوات، بعد الفوز على كرواتيا 4-2 في النهائي.

وقال أسطورة برشلونة في تصريحاته لشبكة “BolaVIP” الرياضية: “بالنسبة لي، المرشح الرئيسي في كأس العالم 2022 هو فرنسا لأن لديهم الكثير من اللاعبين المميزين، والعديد من المواهب، إنهم فريق متكامل للغاية، لقد سبق لهم الفوز باللقب وهم يعرفون الطريق تمامًا”.

ويعتقد بويول (44 عامًا) أن المنتخب الإسباني لا يزال بإمكانه إحداث تأثير في مونديال قطر 2022؛ لكنه لا يضعه مرشحًا رئيسيًّا لتحقيق اللقب، مُعقبًا: “يمكن لإسبانيا أن تلعب دورًا رائعًا في البطولة؛ لكنني لا أمنحهم لقب المرشح الرئيسي؛ لأنني أعتقد بأنهم غير قادرين على تحمُّل هذا الضغط”.

وكان مدافع برشلونة السابق قد حقق مِن قبل لقب كأس العالم برفقة المنتخب الإسباني، وذلك في نسخة عام 2010 التي استضافتها جنوب أفريقيا.

ويلعب المنتخب الإسباني في مونديال قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا، فيما تحل فرنسا ضمن المجموعة الرابعة برفقة منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى