المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي

يُنتظر أن يحقق المنتخب المغربي قفزة في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد أن تفوق في فترة التوقف الدولي الأخيرة، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية (كوت ديفوار 2023).

ويتوقع أن يرتقي المنتخب المغربي إلى المركز 21 عالميا، ليكونوا بذلك في الرتبة الثانية قاريا خلف السنغال، والأولى عربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1558.90 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 07.02 نقاط، بعد الانتصارين المحققين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، على كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، في الجولتين الأولى، والثانية من التصفيات.

المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي
المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته 11 بست نقاط، من انتصار على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، وعلى ليبيريا بهدفين نظيفين، فيما يحتل “بافانا بافانا” و”النجمة الوحيدة” المركز الثاني والثالث على التوالي، مع مباراتين ناقصتين، علما أن الأسود خاضوا لقائين عكسهما في ظل إقصاء زيمبابوي.

المنتخب المغربي يتقدم في التصنيف العالمي

وفي السياق ذاته، سيصعد المنتخب السنغالي بمركزين في التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات، ليصبح في المركز 18 عالميا، فيما بقيت نيحيريا في مركزها 30، بينما سيصعد نسور قرطاج بدورهم برتبتين، ليصبحوا في الصف 33، في حين سيتراجع المنتخب المصري بسبعة مراكز ليحتل الرتبة 39.

زر الذهاب إلى الأعلى