المنتخب الأسترالي يهزمُ البيرو ويتأهل إلى مونديال قطر 2022

بلغ المنتخب الأسترالي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر؛ بعد أن حسم مباراة الملحق العالمي أمام المنتخب البيروفي، وفاز عليه في ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0), في المباراة التي أقيمت سهرة الاثنين 13 يونيوعلى أرضية ملعب “أحمد بن علي” بمدينة الريان القطرية.

ووصل المنتخب البيروفي لخوض الملحق العالمي بعد حلوله خامساً في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال القطري، بينما وصل المنتخب الأسترالي للملحق بعد أن حسم الملحق الآسيوي بالفوز على المنتخب الإماراتي بنتيجة 2-1.

مرّ الشوط الأول بسلام على مرمى المنتخبين، بعدما قدّم المنتخب الأسترالي 6 محاولات هجومية مقابل اثنتين فقط للمنتخب البيروفي، وفشل المنتخبان في التسديد على المرمى طيلة الـ45 دقيقة الأولى.

في الشوط الثاني، استمر الحذر من جانب المنتخبين وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل, لكن المنتخب الأسترالي كان صاحب الأفضلية، وسدد مرتين على المرمى أخطرهما في الدقيقة 88 عبر أيدين هروستيتش الذي سدد كرة مُتقنة تصدى لها الحارس بيدرو غاييسي.

بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0، خاض المنتخبان حصتين إضافيتين غابت فيهما الأهداف أيضاً، فلجأ المنتخبان لركلات الترجيح التي حسمها المنتخب الأسترالي 5-4.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى