لقب جديد للأسد ياسين بونو في الدوري الإسباني

فاز المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، وذلك بناء على تصويت المشجعين.

وتأتي هذه الجائزة بمثابة تتويج للموسم الذي ساعد فيه بونو إشبيلية للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، متغلبا على الحراس تيبو كورتوا، اندريه تير شتيغن ويان أوبلاك، للفوز بجائزة زامورا كأفضل حارس مرمى في لاليغا.

وجرى تلقي أكثر من 30.000 صوت من جميع أنحاء القارة الأفريقية ومن دول مثل فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة، لاختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في لاليغا سانتاندير، وهي الجائزة الفريدة التي يقودها المشجعون.

وكان بونو الأكثر شعبية لكسب الجائزة، حيث حصل على أكبر عدد من الأصوات، متقدماً على لاعب برشلونة الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، وثنائي فياريال الجناح النيجيري صامويل تشوكويزي والمهاجم السنغالي بولاي ديا، بالإضافة إلى لاعب وسط أتلتيكو مدريد من جمهورية أفريقيا الوسطى جيفري كوندوغبيا.

وتلقى بونو، البالغ من العمر 31 عاما، 24 هدفا فقط في 31 مباراة في لاليغا سانتاندير، مما منحه نسبة 0.77 هدف فقط في كل مباراة في موسم وصف بالرائع مع إشبيلية.

ويسير الدولي المغربي على تقليد حراس المرمى الأفارقة المتألقين في لاليغا، مثل الثلاثي الكاميروني الأسطوري كارلوس كاميني، وتوماس نكونو، وجاك سونغو الذي فاز بجائزة زامورا في نهاية موسم 1996-1997 مع ديبورتيفو لا كورونيا.

وفاز بونو بجائزة أفضل لاعب أفريقي لمنتصف موسم لاليغا، عندما انطلقت المسابقة في يناير من هذا العام، وأكمل فوزه الساحق بالتفوق في جائزة أفضل لاعب أفريقي للموسم في حملة وصلت إلى المليارات عبر القارة الأفريقية.

وقال بونو: “أشكر لاليغا على جائزة أفضل لاعب أفريقي لموسم 21/22، وإنه لشرف كبير بالنسبة لي، أود أن أشكر جميع زملائي في الفريق والجهاز الفني وجميع أعضاء نادي إشبيلية الذين يعملون بجانبي كل يوم، وبدونهم لم يكن ذلك ممكناً بالتأكيد، لذا شكراً جزيلاً لكم”.

وقال ماركوس بيليغرين، المدير الإداري للاليغا في جنوب أفريقيا: “تود لاليغا أن تهنئ بحرارة ياسين بونو على فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي في لاليغا سانتاندير، وإنه أمر مستحق وبتصويت جماهيري، حيث حصل على غالبية الأصوات من الآلاف من مشجعي كرة القدم الأفريقية، الذين نود أن نشكرهم بحرارة على الطريقة التي احتضنوا بها وشاركوا في هذه المسابقة بأعداد ضخمة”.

يشار إلى أن المشجعين المشاركين في التصويت لمسابقة أفضل لاعب أفريقي في “لاليغا سانتاندير” حظوا بفرصة الفوز برحلة إلى إسبانيا لمشاهدة مباراة لاليغا سانتاندير في قلب الملعب، وسيتم الإعلان عن الفائز قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى