رسميا.. بايرن ميونيخ يضم الهولندي ريان جرافينبيرش

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، الاثنين 13 يونيو، عن تعاقده مع متوسط الميدان الهولندي ريان جرافينبيرش، قادما من أياكس أمستردام.

وقال بايرن في بيان: “بايرن وقّع مع ريان جرافينبيرش من بطل هولندا أياكس. الدولي الهولندي صاحب الـ20 عاما اتفق على عقد يمتد إلى 2027”.

ووفقا لما أوردته مجلة “أونز مونديال” الفرنسية، فإن بايرن ميونيخ دفع حوالي 25 مليون يورو إلى إدارة أياكس من أجل إتمام الصفقة، بينما تبلغ القيمة السوقية للاعب ما قوامه 35 مليون يورو استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وفي أول تصريح له بعد توقيع عقد انضمامه للعملاق البافاري قال جرافينبيرش: “عندما جاء العرض من بايرن ميونيخ، لم أفكر طويلاً في الأمر.. بايرن هو أحد أكبر الأندية على الإطلاق، ويريد اللاعبون من جميع أنحاء العالم اللعب لهذا النادي”.

وأضاف جرافينبيرش: “انضممت إلى بايرن ميونيخ للفوز بالعديد من الألقاب، فهو فريق معتاد على الفوز بالعديد من الألقاب.. كل شيء ممكن مع هذا النادي بما في ذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا. التكاتف في هذا الفريق قوي للغاية، وهو ما أحبه”.

أما الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ وأسطورة حراسة المرمى الألمانية، أوليفر كان، فعلق على الصفقة قائلاً: “ريان لاعب شاب ومثير للاهتمام.. كان محل اهتمام الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى، لكنه اختار بايرن ميونيخ؛ لأنه يستطيع أن يتطور على أعلى مستوى هنا. اللاعبون بصفاته مهمون لمسار بايرن في المستقبل”.

من جانبه قال المدير الرياضي لبايرن، البوسني حسن صالح حميديتش: “إنه أحد أكبر المواهب في أوروبا، ولديه قدرات فنية رائعة، ويجد دائمًا الحلول في المساحات الضيقة، وهو ديناميكي للغاية”.

وأضاف حميديتش: “حقيقة اختياره نادي بايرن ميونيخ تُظهر أنه مقتنع بالفرص المُتاحة في هذا النادي. نحن نحب اللاعبين بهذه العقلية، وكلنا ثقة بأننا سنحقق الكثير من النجاحات معه”.

زر الذهاب إلى الأعلى