هذه حقيقة تعيين الحسين عموتة لخلافة خليلوزيتش

نفت مصادر مسؤولة، صحة ما تم تداوله بشأن تصريح منسوب لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، يقول فيه بأن الإطار الحسين عموتة هو المدرب القادم للمنتخب الوطني المغربي خلفاً للبوسني الأصل، وحيد خليلوزيتش.

وتم ترويج صورة لشريط إخباري من قناة “ميدي آن تيفي” يحمل عبارة على لسان لقجع، يقول فيها بأن عموتة هو المدرب المقبل للمنتخب المغربي، وأكّدت المصادر المُطّلعة أن هذه الصورة قديمة وليست لها أي علاقة بالسياق الحالي.

وتُحيط الشكوك بإمكانية استمرار خليلوزيتش في منصبه على رأس العارضة الفنية لممثلي الكرة الوطنية، خاصة بعد الهزيمة في المباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية نظيفة والفوز بصعوبة على جنوب أفريقيا.

وكان خليلوزيتش قد تولى مهمة الإشراف على “الأسود” في غشت من سنة 2019، وبلغ مع المجموعة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” الكاميرون 2021، فضلاً عن التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويجري تداول مجموعة من الأسماء المرشحة لتعويض خليلوزيتش في حال رحيله عقب مباراة ليبيريا، التي تُجرى، غدا الإثنين، على أرضية “المركب الرياضي محمد الخامس”، انطلاقاً من الثامنة مساءً، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” الكوت ديفوار 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى