تغييرات جديدة في طريقها لتشكيلة المنتخب المغربي

يخوض المنتخب المغربي يوم الخميس 9 يونيو مواجهة مرتقبة، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، أمام منتخب جنوب أفريقيا، لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، يدرس إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية وفي خطة لعب الفريق، مقارنةً باختياراته لمباراة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أُقيمت بملعب “TQL”، ضمن تحضيرات الطرفين للمشاركة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ووفقًا لمصادر خاصة، فإن وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، سيبحث عن الأهداف منذ أولى دقائق المباراة، لذلك ستكون الخطة الموضوعة هجومية، إلى جانب تعليماته بالتركيز أمام المرمى، واجتناب إهدار الفرص السانحة.

واستقر الجهاز الفني لمنتخب المغرب بشكل كبير، حتى الآن، على تشكيلته لمباراة جنوب أفريقيا، إذ بات في شبه المؤكد دخول أمين حارث كأساسي، بعد ظهوره في أتم الجاهزية البدنية والتقنية، خلال تداريب الأسود.

وإلى جانب حارث هناك عناصر أخرى قد يعتمد عليها التقني البوسني، وفي مقدمتها سليم أملاح وإلياس شاعر.

وحصل نصير مزراوي على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للفريق الوطني لخوض المباريات بعدما تخلص من الإصابة الخفيفة التي كان يعاني منها.

وتعرض خليلوزيتش لحملة انتقادات واسعة بعد الأداء الذي ظهر به المنتخب الوطني المغربي أمام أمريكا، وهزيمته بثلاثية نظيفة، حيث ارتفعت أصوات المطالبين برحيله مجددا، قبل 6 أشهر من موعد انطلاق المونديال القطري.

زر الذهاب إلى الأعلى