بالأرقام.. نايف أكرد يتفوق على مدافعي الدوريات الكبرى

كشفت منصة “أوبتا” المختصة في إحصائيات كرة القدم، عن إحصائية يتفوق فيها الدولي المغربي نايف أكرد، مدافع نادي رين الفرنسي، على جميع مدافعي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في آخر موسمين.

وبحسب المنصة المختصة في إحصاءات كرة قدم، جاء مدافع منتخب المغرب في المركز الأول من بين مدافعي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى من حيث عدد التمريرات الأمامية، وذلك منذ بداية الموسم الكروي 2021/ 2022.

ولم تحتسب الإحصائية التمريرات العرضية أو الخلفية، بل اقتصرت على التمريرات الأمامية التي تلعب دورًا مهمًا، بحسب محللين، في ربط خط الدفاع بخطي الوسط والهجوم، وتسهم في خلق الفرص وتهديد مرمى المنافسين.

أرقام مميزة للمغربي نايف أكرد مع نادي رين الفرنسي

وأكمل أكرد 1921 تمريرة أمامية في آخر موسمين، وجاء بعده في المركز الثاني الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، بعد أن أكمل 1832 تمريرة أمامية، وذهب المركز الثالث إلى الإيطالي جيان ماركو فيراري، مدافع نادي ساسولو الإيطالي، برصيد 1804 تمريرات أمامية.

إحصائيات “أوبتا” تثبت تفوق المغربي نايف أكرد على مدافعي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

ولا تقتصر إسهامات أكرد الهجومية على تقديم التمريرات الأمامية فحسب؛ إذ سجل 4 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في 40 مباراة لعبها في مختلف البطولات مع رين في موسم 2022/2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى