مدرب جنوب أفريقيا: “إذا كنت خائفا.. لاتذهب إلى المغرب”

قال البلجيكي هوغو بروس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، إن الأخير يجب ألا يخاف أو يخشى نظيره المغربي، خلال مباراة المنتخبين، يوم الخميس 9 يونيو 2022، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات “الكوت ديفوار 2023”.

ويؤمن هوغو بروس، مدرب جنوب أفريقيا، بقدرة منتخبه على خلق المفاجأة والفوز أمام “الأسود”، في مباراة المنتخبين، ولو أن المنتخب المغربي، حسبه، يضم لاعبين كبار، أغلبهم يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية.

وفي هذا السياق قال بروس، في تصريح لوسائل الإعلام الجنوب أفريقية: “يجب ألا نخاف من مواجهة المنتخب المغربي، إذا كنت خائفا فلا تذهب إلى المغرب، لأنك لن تحصل على نتائج جيدة. يجب أن نفكر مثل مقدونيا التي هزمت إيطاليا (في الملحق المؤهل لمونديال 2022)، لا أحد كان يتوقع حدوث ذلك”.

وتابع: “يمكننا أن نتفق على أن المغرب هو الطرف الأفضل. اختار مدربهم 25 لاعبًا يلعبون في أوروبا مع أندية كبيرة وفي أفضل الدوريات. لاعب واحد فقط يلعب في الدوري المحلي وهو حارس المرمى”.

واستطرد: “التعادل مع المغرب لن يكون نتيجة سيئة، بل سيجعل مبارياتك المقبلة أفضل ويمنحك المزيد من الثقة”.

ثم اختتم موضحًا: “علينا التنافس، وآمل دائمًا بأن أحظى ببداية جيدة وأتجنب الهزيمة في المباراة الأولى”.

يذكر أن مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الجنوب أفريقي ستنطلق يوم الخميس 9 يونيو 2022، على الساعة الثامنة ليلا في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وسيقودها الحكم التونسي صادق السالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى