بفضل زوجته المغربية.. نجم أرسنال الغاني توماس بارتي يعتنق الإسلام

أكد موقع “ghanaweb” الإلكتروني، السبت 4 يونيو، أن اللاعب الدولي الغاني لنادي أرسنال الإنجليزي، توماس بارتي، أعلن اعتناقه الدين الإسلامي بسبب زوجته المغربية.

وقال الموقع الغاني إن بارتي، البالغ من العمر 29 عاماً، أعلن اعتناقه الدين الإسلامي بفضل زوجته المغربية “سارا” ، وأكد أنه اختار من الأسماء الإسلامية اسم “يعقوب”.

ونقل “ghanaweb” تصريحات لقائد المنتخب الغاني قال فيها: “الآن أنا مسلم، وهذا الأمر حصل بسبب زوجته المغربية التي أحبها كثيراً، الآن لديّ اسم جديد وهو يعقوب”.

ونشر الشيخ محمد الأزهري، الإمام والخطيب والباحث في العلوم الشرعية في لندن، صورة له رفقة اللاعب المذكور، في الـ18 من شهر مارس الماضي، معلقا بكتابة: “الحمد لله الذي يهدي من يشاء. أسلم لله تعالى في مكتبنا لاعب فريق أرسنال توماس بارتي، ولله وحده المنة والفضل. نسأل الله تعالى أن يثبته على الإسلام”.

وأكمل بارتي موسمه الثاني مع أرسنال، وإحصائيا، خاض الدولي الغاني 59 مباراة مع الفريق اللندني سجل خلالها هدفين ومنح 4 تمريرات حاسمة، وخلال الأشهر الماضية، راجت أنباء عن إمكانية مغادرة بارتي لقلعة “الإمارات”، بالتزامن مع ابتعاده عن حسابات مدرب الفريق، الإسباني ميكيل أرتيتا.

وبدأ بارتي مسيرته مع شباب ليغانيس الإسباني، ثم انتقل إلى الفريق الثاني لأتلتيكو مدريد، قبل أن يعيره نادي العاصمة الإسبانية إلى مايوركا ثم ألميريا، ويستعيده عام 2015 ليقضي معه 5 مواسم انتقل بعدها إلى أرسنال.

https://youtu.be/e-KCDhpy0yM

زر الذهاب إلى الأعلى