جماهير مانشستر يونايتد ترد الاعتبار لرونالدو

اختارت جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي نجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في موسم 2022/2021، لترد الاعتبار للنجم البرتغالي بعد خسارته جائزة لاعب العام في الفريق، بحسب تصويت اللاعبين الذين اختاروا زميلهم الإسباني ديفيد دي خيا للفوز بالجائزة.

وأعلن الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد عن فوز رونالدو بجائزة السير “مات باسبي” التي تُمنح لأفضل لاعب في الفريق بحسب تصويت الجماهير، وذلك بعد تألقه في موسمه الأول بعد عودته إلى “الشياطين الحمر” قادما من يوفنتوس الإيطالي.

وتفوق رونالدو في تصويت الجماهير على الإسباني ديفيد دي خيا والبرازيلي فريد، بعد تسجيله 24 هدفا مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات خلال موسم 2022/2021، منها 18 هدفا في 30 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز الثالث في لائحة هدافي المسابقة خلف المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونغ مين اللذين تقاسما الفوز بجائزة الهداف برصيد 23 هدفا لكل منهما.

كريستيانو رونالدو يعادل رقما قياسيا لديفيد دي خيا

وتُعد هذه المرة الرابعة التي يفوز بها رونالدو بجائزة لاعب العام في مانشستر يونايتد بحسب تصويت الجماهير، بعد فوزه بها في فترته الأولى مع نادي الشمال الإنجليزي في أعوام 2004 و2007 و2008، ليصبح صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بها في تاريخ مانشستر يونايتد بالتساوي مع زميله الإسباني دي خيا.

وفاز رونالدو بجائزة لاعب الشهر في مانشستر يونايتد 4 مرات في موسم 2022/2021؛ إذ حصل عليها في أشهر سبتمبر وأكتوبر ومارس وأبريل، وخلال الموسم ذاته، فاز رونالدو أيضا بجائرة لاعب المباراة 10 مرات، وسجل 6 أهداف في 7 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى