قرار جديد من جامعة لقجع للأندية والأطر التقنية

أعلنت الإدارة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الجمعة، عن انطلاق العمل بالبطائق المهنية للأطر التقنية، ابتداء من الموسم الرياضي 2023/2022.

وحسب بلاغ للإدارة التقنية الوطنية، فابتداء من الموسم القادم، سيتعين على كل إطار يشتغل كمدرب أو عضو طاقم تقني بفرق البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول والثاني وبطولة الهواة، وبطولة الشباب، والبطولة النسوية والمتنوعة، أن يتوفر على بطاقة مهنية.

ومن المنتظر أن يتسلم مدربو البطولة الاحترافية هذه البطاقة من الإدارة التقنية الوطنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك حسب ما جاء في دفتر التحملات الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأوضح ذات البلاغ، أن هذا الإجراء سيطبق على جميع أفراد الطاقم التقني للفرق الوطنية، والمتوفرين على دبلوم كاف “أ وب وس”، أو دبلوم فيدرالي للجامعة المغربية الملكية لكرة القدم “د”، أو شهادة مدرب كرة القدم داخل القاعة، أو دبلوم مدرب حراس مرمى، أو دبلوم معد بدني.

وشددت الجامعة على إجبارية التوفر على هذه البطائق المهنية لكل إطار تقني يود العمل بأحد الأندية الوطنية، حيث سيتم بعث طلبات عن طريق بوابة الإدارة التقنية الوطنية بالموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مصحوبة بالوثائق اللازمة، والتي في حال عدم توفرها سيتم رفض هذه الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى