التشكيل المتوقع لريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

لا صوت يعلو فقو صوت نهائي دوري أبطال أوروبا، فكيف إذا كان طرفي النهائي ريال مدريد الإسباني “حامل الرقم القياسي” برصيد 13 لقبا، وليفربول الإنجليزي المتوج باللقب 6 مرات من قبل.

وسيكون ستاد “دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس، قبلة جماهير كرة القدم حول العالم، ليلة السبت 28 ماي، لمعرفة البطل المتوج بأكبر ألقاب بطولات كرة القدم فعلى وجه المعمورة.

وسبق أن تواجه الفريقان مرتين في النهائي الكبير، والكفة متوازنة بينهما عد أن تمكن ليفربول من تحقيق الفوز في المواجهة الأولى أمام ريال مدريد في نهائي نسخة 1981 وبنتيجة 1-0، قبل أن يعادل “الملكي” الكفة بفوز كبير 3-1 في موقعة نهائي 2018.

لم يتغير الكثير منذ تلك المباراة، فأغلب اللاعبين موجودين في قائمة المدربين، الإيطالي كارلو أنشيلوتي والألماني يورغن كلوب، ولكن مع وصول بعض التعزيزات خلال المواسم القليلة الماضية، ستتغير أسماء القائمة الرئيسية بالتأكيد في نهائي باريس 2022.

التشكيل المتوقع لفريق ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

سيكون الجمهور المدريدي، مع قائمة أساسية أشبه بالجديدة، ولكن بفضل الأداء الذي قدمت كتبية المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال مشوارها في بطولة دوري الأبطال لهذا الموسم 2022/2021، يعقد عشرات الآلاف الآمال على نجوم “الميرنغي” لختم مسيرتهم الزاهية باحراز الفوز والتتويج باللقب.

لم يتعود أنشيلوتي على إحداث الكثير من التعديلات أو المفاجآت خلال مباريات الأدواء الإقصائية تحديدا، حيث ينتظر أن يحافظ على ذات القوام الذي تمكن من تخطي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي ثم مانشستر سيتي الإنجليزيين.

حراسة المرمى
تيبو كورتوا

الدفاع
فيرلان ميندي، دافيد آلابا، ميليتو، داني كارفاخال

الوسط
توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، فيديريكو فالفيردي

الهجوم
فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ينتظر أن يحتفظ كلوب بثمانية أسماء من تللك التشكيلة التي واجه فيها ريال مدريد في نهائي 2018، ولكن الرؤية الفنية قد تجبره على إحداث تعديلين آخرين، خصوصا مع انتظار تأكيد الحالة الصحية لنجمه البرازيلي فابينيو الغائب منذ ثلاثة أسابيع، بينما سيكون محمد صلاح حتما قائد المثلث الهجومي “للريدز”.

ولذلك هذه هي التشكيلة المتوقعة التي قد يدفع بها المدير الفني الألماني يورغن كلوب من أجل هيمة ريال مدريد والفوز باللقب السابع للنادي العريق والثاني في مسيرته مع “الريدز”.

حراسة المرمى
أليسون بيكر

الدفاع
ألكسندر آرنولد، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتيه، أندي روبرتسون

الوسط
فابينيو، تياغو ألكانتارا، نابي كييتا (جوردان هندرسون)

الهجوم
ساديو ماني، محمد صلاح، لويس دياز

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى