مراكش تستضيف المسابقة الكبرى لأفريقيا لسباقات الخيول

ستستضيف حلبة سباق الخيل بمراكش يوم السبت 21 ماي وللمرة الأولى في المغرب وإفريقيا، الجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول.

وتعتبر نسخة 2022 للجائزة الكبرى لإفريقيا لسباقات الخيول أول نسخة مغربية وإفريقية لهذا الحدث الرائد، فخلال النسخة الأخيرة من سباق هذه الجائزة الكبرى، الذي أقيم في مضمار Vincennes في فبراير 2020، تقرر تنظيم هذه التظاهرة في مراكش.

وبهذه المناسبة، قال السيد عمر صقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس (SOREC): “إن الجائزة الكبرى لإفريقيا تلعب دورا كبيرا يتجلى أساسا في الإشعاع الدولي للقطاع الافريقي لسباقات الخيل“.

كما أضاف السيد عمر صقلي في نفس الصدد قائلا: “هذا الحدث، الذي نجح في ترسيخ مكانته على التقويم الدولي، سينظم لأول مرة في المغرب وأفريقيا، وهو الأول من نوعه في القارة بأكملها كما أنه سيشكل فرصة لتسليط الضوء على الإشعاع الإفريقي في مجال الألعاب وسباقات الخيول”.

من جهته، صرح السيد درامان كوليبالي، رئيس الجمعية الإفريقية لليانصيب (ALA): “بكثير من الفخر والحماس نشارك في تنظيم هذا الحدث الرائد داخل القارة الإفريقية وتحديدا في المغرب. يسرني اتخاذ هذا القرار، الذي يستند إلى رؤية واضحة ستمكن من تعزيز روابط الشراكة والتضامن والتعاون في إفريقيا، سيساهم أيضًا هذا الملتقى في تشجيع الألعاب التي تحظى بإقبال كبير وكذا ألعاب الرهان المسؤولة في القارة. أود أن أذكّر كذلك بطموح الجمعية الإفريقية لليانصيب، الذي يعتمد بالأساس على ترسيخ القيم المشتركة بين جميع أعضائها والتي تهدف إلى تعزيز أفضل الممارسات الدولية”.

مراكش تستضيف المسابقة الكبرى لأفريقيا لسباقات الخيول

وفي إطار سباق الجائزة الكبرى الإفريقية، تم تخصيص يومًا كاملا لسباقات الخيل، تسبقه ندوة سيتم تنظيمها على امتداد نصف يوم يشارك في فعالياتها وفد يضم خبراء قادمين من مختلف هيئات اليانصيب الإفريقية لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بمستجدات مجال اختصاصهم. ويشارك في هذا الحدث الضخم ما لا يقل عن 12 دولة إفريقية، بالإضافة إلى ممثلين أوروبيين.

أما فيما يخص برنامج هذه التظاهرة، فهو يتضمن، تنظيم ست سباقات بالإضافة إلى برنامج ترفيهي غني موجه لعامة الناس للاحتفال بهذه المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى