نجم مغربي يتفوق على ميسي كأفضل مراوغ في أوروبا

تحصَّل الدولي المغربي سفيان كيين، متوسط ميدان نادي فينيزيا الإيطالي لكرة القدم، على أفضل تصنيف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، في عدد المراوغات الناجحة، متفوقاً على نجوم كبار، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكد تقرير لصحيفة “كالتشيو فيرتيكال” الإيطالية، الإثنين، أن الدولي المغربي كيين، صاحب الـ24 سنة، احتل المركز الأول كأفضل لاعب قام بمراوغات ناجحة خلال الموسم الكروي الحالي، ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى، بمعدل قُدر بـ73.20%، متفوقاً على الإسباني آداما تراوري مهاجم نادي برشلونة الإسباني الذي حل ثانياً بـ70.45%.

وحسب المصدر ذاته، فقد جاء الألماني سيرج غنابري لاعب بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بمعدل 65.02، والأرجنتيني ليونيل ميسي رابعاً بـ 64.98%، في حين احتل الإسباني جيرارد مورينو لاعب نادي فياريال المركز الخامس بمعدل 62.83% من حيث المراوغات الناجحة.

ويُعتبر كيين، من أبرز الأسماء العربية بالدوري الإيطالي، بعد أن فرض نفسه بقوة ولفت إليه أنظار العديد من الأندية خلال الموسم الحالي، وذلك بعد تألقه الكبير بقميص فينيزيا، الذي يلعب له على سبيل الإعارة قادما من نادي لاتسيو.

والجدير بالذكر، أن كيين يبقى مرشحاً بقوة للتواجد مع المنتخب المغربي خلال النسخة القادمة من نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، رغم غيابه عن “أسود الأطلس” في المباريات الأخيرة، بسبب خيارات فنية من المدير الفني وحيد خليلوزيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى