أرسنال يفقد المركز الرابع بخسارة قاسية أمام نيوكاسل

عقّد نيوكاسل مهمة أرسنال في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا؛ بفوزه عليه 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الاثنين 16 ماي على ملعب “سانت جيمس بارك” لحساب الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل النادي اللندني المباراة وهو يملك إحصائية مميزة في تاريخ مواجهاته مع نيوكاسل في الدوري الإنجليزي؛ إذ فاز عليه في 17 من آخر 18 مباراة لعبها ضد في البريميرليغ، ولم يخسر أمامه منذ أبريل 2018، عندما فاز نيوكاسل على ملعبه 2-1، وفقا لشبكة “أوبتا” المختصة في إحصاءات كرة القدم.

وظهر أرسنال بصورة سيئة في الشوط الأول الذي كان فيه نيوكاسل الطرف الأكثر استحواذا على الكرة وصناعة للفرص، لكنه لم يفلح في استغلال الفرص التي أتيحت له لهز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهد الشوط الأول تغييرا اضطراريا بدخول لاعب أرسنال، البرتغالي سيدريك سواريز على حساب الياباني تاكيهيرو تومياسو الذي غادر المباراة بسبب الإصابة في الدقيقة 39، وبعد انطلاق الشوط الثاني بأربع دقائق، أجرى نيوكاسل تغييرا اضطراريا بإخراج لاعبه السويسري فابيان شار بسبب الإصابة ومشاركة الإنجليزي جمال لاسيليس.

وواصل نيوكاسل فرض أفضليته في الشوط الثاني، وأسفر ضغطه عن هدف سجله المدافع الإنجليزي بن وايت بالخطأ في مرمى فريقه أرسنال، مانحا التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، وأضاف البرازيلي برونو غيمارايش الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، توقف رصيد أرسنال عند 66 نقطة، لتتعقد حظوظه في انتزاع المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا من توتنهام الذي يتقدم بفارق نقطتين؛ إذ سيواجه أرسنال في الجولة الأخيرة فريق إيفرتون المهدد بالهبوط (الـ16 برصيد 36 نقطة، بينما سيواجه جاره توتنهام فريق نورويتش (الأخير بـ22 نقطة، هبط من البريميرليغ).

وفي المقابل، عزز نيوكاسل موقعه في منتصف جدول الترتيب بعد أن حقق فوزه الـ12 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 46 نقطة احتل بها المركز الـ12 مؤقتا.

زر الذهاب إلى الأعلى