الأهلي المصري يُعلن قراره بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصدر النادي الأهلي المصري بيانا رسميا يعلن فيه قراره النهائي بشأن موقفه من خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد الرياضي.

وتأهل الفريق المصري لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على وفاق سطيف 6-2 في مجموع المباراتين.

وسيلتقي الأهلي مع الوداد الرياضي، يوم 30 ماي المقبل على ملعب “محمد الخامس” في مدينة “الدار البيضاء”.

وأثار قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بإقامة المباراة النهائية في المغرب، حفيظة مسؤولي الأهلي، كون هذه المدينة ستستضيف نهائي المسابقة للعام الثاني تواليا، فضلا عن أن الوداد الطرف الآخر في هذه المباراة ينتمي لها.

وبعد اجتماع موسع عقده الأهلي اليوم الأحد برئاسة محمود الخطيب، أعلن النادي المصري، نيته خوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 ضد الوداد في أي ملعب، مع تمسكه بحقوقه في مطالبة الكاف بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين.

وأعلنت إدارة الأهلي تمسكها بتصعيد دعوى قضائية في المحكمة الرياضية الدولية، أيًّا كانت نتائج المرحلة القادمة (سلبًا أو إيجابًا)، فضلا عن إقامة مؤتمر صحفي عالمي عقب النهائي، للكشف عن كواليس قرار الاتحاد الأفريقي، والذي لا يتسق مع قواعد اللعب النظيف، بحسب بيان القلعة الحمراء.

أيضا، قرر الأهلي اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ومخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص الاستدعاء الذي تلقاه لاعبو الأهلي المحترفون للانضمام لمنتخبات بلادهم في موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو، ويتعارض مع الموعد الذي أعلن عنه الكاف لإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

كما أكّد النادي الأحمر اعتزازه بالعلاقات الطيبة التي تربط مصر بالمملكة المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى