سفيان رحيمي على موعد مع التتويج بلقب إماراتي جديد

سيكون العين الإماراتي لكرة القدم، ونجمه المغربي، سفيان رحيمي، على موعد مع التتويج باللقب الرابع عشر في تاريخه، في حال فوزه على ضيفه الجزيرة، الأربعاء، 11 ماي 2022، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاماراتي الاحترافي.

واستغل العين فوزه على الظفرة 1-صفر وخسارة الوحدة أمام الشارقة 1-2 في المرحلة الماضية، ليبتعد في صدارة الترتيب برصيد 55 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه، قبل أربع مراحل من ختام البطولة، ويحتاج للفوز على الجزيرة ليتوج بطلا للمرة الأولى منذ 2018.

ويتطلع العين إلى التتويج في ملعبه وبين جماهيره، ليهديها البطولة الثانية في أسبوع بعدما توج، الأربعاء، الأخير، بلقب كأس رابطة المحترفين على حساب شباب الأهلي.

ودعا حارس مرمى العين خالد عيسى جمهور الفريق الى الوجود بكثافة في المدرجات في مباراة الجزيرة لمشاركة اللاعبين فرحة اللقب المنتظر. وقال: “العين حسم اللقب بنسبة كبيرة، وأتمنى أن يكون الحضور كبيرا في المباراة المهمة المقبلة، وأتوقع حضور 15 ألف متفرج، وهديتنا لهم ستكون اللقب”.

ويسعى الجزيرة بدوره إلى الفوز للمنافسة على المركز الثاني الذي أصبح بطولة قائمة بذاتها، وسيكون خير تعويض له بعدما اقترب من خسارة اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وتملك ثلاثة فرق هي الجزيرة والوحدة والشارقة نفس الرصيد (45 نقطة)، لذلك فإن فقدان أي نقطة سيؤثر على طموحها بنيل المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل.

وعلى عكس الجزيرة، ستكون مهمة الوحدة والشارقة أسهل، الثلاثاء، 10 ماي 2022، في افتتاح المرحلة عندما يحل الأول ضيفا على عجمان التاسع (28 نقطة)، ويستضيف الثاني خورفكان الحادي عشر (22 نقطة).

وشدد الفرنسي غريغوري دوفرين مدرب الوحدة على أن فريقه يتوجب عليه “القتال لإنهاء الموسم في المركز الثاني، وإحراز لقب الكأس”، حين يقابل الشارقة في النهائي في 27 ماي. وتابع: “بطولة الدوري أصبحت بعيدة علينا مع حاجة العين إلى 3 نقاط فقط، والأهم بالنسبة لنا الحفاظ على المركز الثاني في المباريات المتبقية”.

من جهته، قال الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة: “في هذه المرحلة المهمة فيما تبقى من مباريات الدوري ونهائي الكأس نحتاج بشدة لوجود جماهيرنا إلى جانبنا والدعم الكبير الذي يقدمونه للاعبين”. وحدد أهداف فريقه “بتحقيق الفوز في الجولات الأربع الأخيرة من عمر الدوري، وانهاء الموسم بالتتويج بلقب الكأس”.

زر الذهاب إلى الأعلى