جائزة الكرة الذهبية.. نجم برشلونة يُرشح بنزيما ويستبعد صلاح

اعترف مدافع برشلونة المخضرم، البرازيلي داني ألفيس، بأحقية مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، في الفوز بالكرة الذهبية في نسختها القادمة للعام 2022.

وقال ألفيس (39) عاماً، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن بنزيما يستحق باقتدار الفوز بالكرة الذهبية، بالنظر إلى ما قدمه من مستويات فنية مذهلة هذا الموسم.

وتابع الظهير الأيمن للبارسا: “سيكون لنهائي دوري أبطال أوروبا تأثير كبير في هوية الفائز بالكرة الذهبية، لو تُوج ريال مدريد باللقب، سيصبح بنزيما قريباً للغاية من حصد الكرة الذهبية، لكن في حال خسارتهم المباراة النهائية، فإن أسماء أخرى من ليفربول ومانشستر سيتي ستقاتل على الجائزة”.

وأضاف: “رغم كل شيء، بنزيما يستحق الفوز بالكرة الذهبية، لقد قاد ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا إلى جانب حصد لقب الدوري الإسباني بطريقة لا تُصدق”.

وختم البرازيلي حديثه بالقول: “لو كان هناك لاعب قادر على منافسة بنزيما في سباق الكرة الذهبية، فسيكون السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي؛ فإنجازاته وأرقامه هذا الموسم تتحدث عن نفسها”.

ويتضح من تصريحات ألفيس، استبعاد مهاجم ليفربول، المصري محمد صلاح، من حساباته في قائمة أقوى المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، رغم تصريحات صلاح الأخيرة التي أكد فيها أحقيته في المنافسة والفوز بالجائزة.

جدير بالذكر أن بنزيما يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 26 هدفاً، إلى جانب تصدره قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، بينما يتربع صلاح على عرش هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفاً، وسجل 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى