خليلوزيتش يعود للمغرب الأسبوع المقبل واجتماع مصيري لحسم مستقبله

ينتظر الشارع الكروي المغربي بفارغ الصبر عودة الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، من عطلته من أجل الحسم في مستقبله مع “أسود الأطلس” على بعد 6 أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وكشف مصدر مسؤول، أن وحيد خليلوزيتش سيعود الأسبوع المقبل إلى المغرب، بعد نهاية عطلته التي قضاها في كرواتيا وسينهيها في الأيام القليلة المقبلة بزيارة إلى فرنسا، قبل العودة لبدء الاستعدادات للمونديال القطري.

بيد أن المدرب البوسني سيكون على موعد مع اجتماع حاسم مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الأسبوع المقبل، بدلا من نهاية الأسبوع الجاري، كما كان مقررا من ذي قبل، من أجل الحسم في مستقبله.

وأثير نقاش وجدل كبير في الفترة الأخيرة حول بقاء خليلوزيتش مدربا للمنتخب الوطني في كأس العالم المقبلة، بعدما أبعد مجموعة من اللاعبين عن “الأسود” بسبب توتر علاقته معهم، على رأسهم حكيم زياش ونصير مزراوي.

ووضع فوزي لقجع شرطا لبقاء خليلوزيتش مدربا لـ”الأسود”، عندما أكد في اجتماع للمكتب المديري لجامعة الكرة، في 12 أبريل الجاري، أن ما يجب أن نفكر فيه الآن هي “الآليات اللازمة لتوفير الظروف المواتية للطاقم التقني والمنتخب الوطني في شهر نونبر المقبل. أن يكون المنتخب الوطني معززا بجميع العناصر الوطنية، وأن تكون الأجواء حماسية، وأن يكون الطاقم التقني في مستوى كبير، ليذهب المنتخب لأبعد نقطة في كأس العالم”.

وفي رسالة مباشرة لخليلوزيتش، شدد رئيس الجامعة على أن أبواب المنتخب الوطني مفتوحة لكل اللاعبين المغاربة “مهما كان الاختلاف مع لاعب أو مهما كانت الظروف المحيطة بالعلاقة المتوترة في ظروف معينة”، مضيفا “لا يمكن لي أو لأي أحد آخر أن يحرم لاعبا مغربيا أن يلعب مع المنتخب الوطني، لا حكيم زياش (تشيلسي) ولا نصير مزراوي (أياكس) أو عبد الرزاق حمدالله (الاتحاد السعودي) أو يوسف ملاح (فيورنتينا) ولا عيسى ديوب (ويست هام). أبواب المنتخب الوطني مفتوحة للجميع، وهي مسألة غير قابلة للنقاش سوء مع خاليلوزيتش أو غيره”، ما سيجعل الاجتماع المرتقب بين الرجلين على صفيح ساخن، كون الناخب الوطني متشبث بإبعاد اللاعبين عن عرين المنتخب.

وترك لقجع باب رحيل المدرب البوسني مواربا عندما أكد في اجتماع المكتب المديري الأخير أن “العلاقة مع خليلوزيتش إلى حدود 10 رمضان طبيعية، لكن لا يعلم مستقبلها إلى الله، لا نعرف ما سيقع حتى نونبر المقبل لأنه من حكم الغيب”.

زر الذهاب إلى الأعلى