تفاصيل قرعة كأس أمم أفريقيا للسيدات التي ستقام في المغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن إجراءات قرعة كأس أمم أفريقيا للسيدات، المزمع إقامتها في المغرب، والتي سيتم استعمالها لتحديد مصير ال 12 دولة التي تأهلت للحدث.

وستجرى القرعة النهائية في مجمع محمد السادس بالرباط، يوم الجمعة 29 أبريل 2022 على الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش.

فيما يلي المنتخبات المتأهلة إلى البطولة:

بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، المغرب (البلد المضيف) ، نيجيريا ، السنغال ، جنوب إفريقيا ، توغو ، تونس ، أوغندا وزامبيا.

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رؤوس المجموعات مسبقا، حسب اللوائح الخاصة به، حيث وضع المنتخب الوطني المغربي على رأس المجموعة الأولى، بكونه البلد المضيف للبطولة، فيما جاء المنتخب الكاميروني في المجموعة الثانية، باعتباره ثاني أفضل منتخب في التصنيف، ونيجيريا في الثالثة، كونه البطل.

وسيضم الوعاء الأول كل المنتخبات المتبقية، ويتعلق الأمر بكل من، توغو / أوغندا / زامبيا / بوروندي / تونس / السنغال / بوتسوانا / بوركينا فاسو / جنوب أفريقيا.

وأكد الكاف، أنه سيتم استخدام ثلاث أوعية إضافية: أ، ب، ج. سيحتوي كل وعاء على ثلاث كرات، حيث أن الكرة الأولى المسحوبة من الوعاء 1 تذهب إلى المجموعة A ، ويتم سحب الكرة من الوعاء A لتحديد موقعها (2A ، A3 ، A4)في المجموعة.

فيما الكرة الثانية المسحوبة من الوعاء 1 ستذهب إلى المجموعة B، وسيتم سحب الكرة من الوعاء B لتحديد موقعها (B2 ، B3 ، B4) في المجموعة.

بينما الكرة الثالثة المسحوبة من الوعاء 1 تذهب إلى المجموعة C، ويتم سحب الكرة من الوعاء C لتحديد موقعها (C2 ، C3 ، C4) في المجموعة.

وسيتم تكرار هذا الإجراء لجميع المنتخبات المتبقية في الوعاء 1.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى